الإثنين 6 مايو 2024 05:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مصدر دبلوماسي: نبحث تأمين نقل جثامين ضحايا الحريق إلى أرض الوطن

    السفارة المصرية في نيقوسيا
    السفارة المصرية في نيقوسيا

    أعربت السفارة المصرية في نيقوسيا، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن خالص تعازيها لأسر الضحايا داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

    أعلنت السفارة المصرية في قبرص، أن السفير المصري وأعضاء السفارة ووزراء الداخلية والصحة والزراعة القبارصة ورئيس جهاز الشرطة القبرصية، في موقع حرائق قبرص لتأمين جثامين أبناء مصر، ونقلهم بالشكل اللائق لأحد المستشفيات القبرصية بالعاصمة نيقوسيا، تمهيدا لنقلهم إلى أرض الوطن.

    وكانت وزارة الخارجية، أعلنت أمس، مصرع 4 مصريين في الحرائق التي اندلعت في بعض القرى القبرصية.

    وقالت الوزارة في البيان: «اتصالًا باندلاع حرائق هائلة فى بعض القرى القبرصية، 3 يوليو الجاري، والتي ما زالت بعضها مندلعة حتى الآن، علمت السفارة المصرية في نيقوسيا من الجهات القبرصية المعنية بوفاة 4 مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص، نتيجة تلك الحرائق».

    مصدر دبلوماسي: الضحايا المصريين في حريق غابات قبرص «مزارعون»

    اقرأ أيضاً

    وقالت مصادر دبلوماسية بسفارة مصر لدى قبرص، إن السفير محسن حمزة، اتجه بصحبة طاقم من وزارة الداخلية القبرصية، بعد الحصول على التصاريح اللازمة لدخول منطقة الغابات التي اشتعلت فيها الحرائق، مشيرة إلى أن المنطقة مغلقة من قبل السلطات القبرصية.

    وأضافت المصادر من العاصمة القبرصية، نيقوسيا: «السفارة المصرية تبذل حاليًا كل ما في وسعها لإنهاء إجراءات نقل جثث المتوفين المصريين للمستشفى، حيث إن السفير محسن حمزة أصر على اصطحاب طاقم من السفارة والذهاب إلى موقع الحرائق لمتابعة نقل الضحايا المصريين»، مشيرة إلى أنهم من المزارعين الذين يعملون في هذه المنطقة التي يكثر بها المصريون.

    وتم العثور على 4 قتلى بحريق هائل مستمر لليوم الثاني في قبرص، ودمر مساحات من الغابات، ووصفه أحد المسؤولين القبرصيين بأنه «الأسوأ على الإطلاق» في تاريخ البلاد.

    وأثر الحريق، الذي أججته الرياح القوية، على عشرة تجمعات سكنية على الأقل على مساحة 50 كيلومترا مربعا في سفوح سلسلة جبال ترودوس، وهي منطقة من غابات الصنوبر والشجيرات الكثيفة.

    وتم العثور على الضحايا المصريين، قرب منطقة أودو الجبلية إلى الشمال من مدينتي ليماسول ولارنكا.

    وقال وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس «كل المؤشرات تشير إلى أنهم الأشخاص الأربعة المفقودون منذ أمس السبت».

    وقالت المفوضية الأوروبية: إن طائرات لمكافحة الحرائق غادرت اليونان للتصدي للنيران، وإن إيطاليا تعتزم أيضا إرسال رجال إطفاء.

    وأضافت المفوضية في بيان أن القمر الصناعي كوبرنيكوس التابع للاتحاد الأوروبي جرى تفعيله أيضا لتقديم خرائط تقييم الأضرار للمناطق المتضررة.

    ووصف مدير إدارة الغابات شارالامبوس ألكسندرو ما يحدث بأنه «أسوأ حريق غابات في تاريخ قبرص».

    قبرص وزارة الخارجية السفارة المصرية في قبرص حرائق غابات قبرص حريق قبرص