الجمعة 26 أبريل 2024 10:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    الصحة الإنجابية والخدمات المقدمة للمرأة ندوة بمكتبة مصر العامة

    مصر وناسها

    أكد السيد العميد / محمد صلاح ابو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا ، على مواصلة الندوات واللقاءات الإرشادية لرفع الوعى لدى جمهور المواطنين بالتنسيق مع الجهات الشريكة والإدارات الخدمية بمركز ومدينة المنيا ، حيث قامت الاستاذة/ فاطمة الزهراء ( مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ) بالتعاون مع مكتبة مصر العامةوالادارة الصحية والإدارة التعلمية والطرق والنقل ندوة لتوعية المواطنين تحت عنوان الصحة الإنجابية للمرأة .
    **** تناول اللقاء التعريف بالصحة الإنجابية والمراحل المختلفة لها إبتداءاً من مرحلة الطفولة ثم المراهقة وكيفية معاملة الأسرة مع الفتاة فى هذه المرحلة، وأيضاً مرحلة ما قبل الزواج وضرورة المشورة الطبية ومرحلة الزواج والحمل وأخيراً مرحلة ما بعد الإنجاب ، وتجنب الزواج المبكر والمباعدة بين فترات الحمل للحفاظ على صحة الأم والطفل. وأهمية تنظيم الأسرة للحفاظ على صحة الأم والتربية السليمة مشيرةً إلى وسائل تنظيم الأسرة وكيفية إستخدامها.
    وكذلك الخدمات المقدمة من إدارة تنظيم الأسرة للمرأة ، و التنسيق لتقديم الخدمات للقرى الأكثر احتياجا والتعاون من خلال القوافل الطبية بالمصالح الحكومية و القرى.
    كما تم التنسيق بين السادة مسؤلات المرأة والطفل ومنسقى وحدات السكان بالقرى مع دكتورة / نجلاء مدير إدارة تنظيم الأسرة لتنفيذ خطة العمل الخاصة بالصحة الإنجابية اعتبارا من شهر يوليو ٢٠٢١ حتى شهر ديسمبر ٢٠٢١ على مستوى مركز ومدينة المنيا ٠
    حاضر في الندوه :_
    دكتورة / نجلاء احمد عزت ( مدير إدارة تنظيم الأسرة بالادارة الصحية )
    **** بحضور الأستاذة/ سهام عبد الحليم على ( مدير إدارة المرأة وخدمة ألمواطنين بالطرق والنقل بالمنيا )
    الاستاذة / ايمان اسعد مدير مركز المرأة بقصر ثقافة المنيا ٠
    و عدد من العاملين والعاملات ببعض المصالح الحكومية ومجموعة من الفتيات و مسئولات المرأة والطفل على مستوى قرى مركز ومدينة المنيا.

    b85d119e9a62300b55ea286a27a2c58f.jpg
    الصحة الإنجابية الخدمات المقدمة للمرأة ندوة مكتبة مصر العامة