الجمعة 3 مايو 2024 07:48 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    تتأهل الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا ضد البرازيل

    الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا ضد البرازيل
    الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا ضد البرازيل

    صعد منتخب الأرجنتين، إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا، بعد فوزه على منتخب كولومبيا بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي جمع المنتخبين، فجر اليوم الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا المُقامة على الأراضي البرازيلية.

    وصف المباراة

    وبدأ منتخب الأرجنتين اللقاء، بضغط بطول الملعب على لاعبي منتخب كولومبيا، في ظل رغبتهم في إحراز هدف مُبكر يربك به حسابات منتخب كولومبيا، وهو ما تحقق بالدقيقة الثامنة، بعدما تسلم ميسي، الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم مرر الكرة للاعب لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة على يمين الحارس ديفيد أوسبينا.

    الأرجنتين وكولومبيا

    وبعد الهدف تراجع منتخب الأرجنتين دفاعيًا، وسط هجوم من لاعبي منتخب كولومبيا في ظل رغبتهم في إحراز هدف التعادل، وفي الدقيقة 10 سدد كوادرادو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس إيميليانو مارتينيز بثبات.

    وفي الدقيقة 20 حاول لويز دياز تسديد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن نجح دفاع الأرجنتين في التصدي للكرة.

    الأرجنتين وكولومبيا

    وفي الشوط الثاني، بدا منتخب كولومبيا الشوط بهجوم شرس على دفاعات منتخب الأرجنتين، وسط تألق كبير لمارتينيز، حارس التانجو والذي تصدي للعديد من الكرات.

    وصف هدف منتخب كولومبيا في شباك الأرجنتبين

    وفي الدقيقة 61 وجاء هدف التعادل لمنتخب كولومبيا، عن طريق لويز دياز، بعدما استقبل اللاعب تمريرة خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم مر من جيرمان بيتزيلا وسدد الكرة من فوق الحارس إيميليانو مارتينيز بشكل رائع من زاوية صعبة لتسكن الكرة الشباك.

    فرحة منتخب الأرجنتين

    وفي الدقيقة 75 استغل دي ماريا تمريرة بالخطأ من دفاع المنافس وراوغ الحارس ثم مرر الكرة للاعب لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة مباشرة ولكن تصدى لها اللاعب دانيال مونيوث من على خط المرمى لترتد لدي ماريا ولكنه سددها خارج الملعب.

    وأحرز أهداف منتخب الأرجنتين الثلاثة في ضربات الجزاء، ليونيل ميسي ولياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز، فيما أحرز هدفين منتخب كولومبيا، خوان كوادرادو وميغيل بورخا

    ويضرب منتخب الأرجنتين، موعدًا في مباراة النهائي المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضد منتخب البرازيل، الذي تخطي منتخب بيرو في قبل النهائي بنتيجة هدف دون رد.

    كوبا أمريكا الأرجنتين وكولومبيا الأرجنتين كولومبيا الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا الأرجنتين والبرازيل البرازيل