الإثنين 13 مايو 2024 01:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    تعرف علي نسب التعافي و الوفيات من كورونا..5.7 نسبة الوفيات

    وزارة الصحة
    وزارة الصحة

    استمرت أعداد الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في الانخفاض بشكل كبير علي مدار الأسبوع الماضي، حيث سجلت وزارة الصحة والسكان إصابة 155 حالة جديدة بالفيروس، أمس الخميس.

    وسجلت وزارة الصحة ارتفاعا في أعداد المتعافين من فيروس كورونا، حيث بلغت نسبة التعافي 76% من إجمالي الإصابات، مؤكدة خروج 765 متعافيا من المستشفيات مساء الخميس ، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 216 ألف 982 متعافيا.

    وبلغت نسبة الوفيات بفيروس كورونا 5.7 % من إجمالي الإصابات، حيث سجلت الوزارة 19 حالة وفاة جديد مساء الخميس ليرتفع إجمالي الوفيات لـ 16 ألف و351 حالة وفاة.

    وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الخميس، هو 281 ألف 737 حالة من ضمنهم 216 ألف و982 حالة تم شفاؤها، و16 ألف و351 حالة وفاة.

    وزارة الصحة المصرية تحدد القائمة الكاملة لأعراض الإصابة بالفطر الأسود  وأسبابه - RT Arabic

    من جانبه، أكد الدكتور ماهر الجارحي نائب حميات إمبابة العام، أن انحسار الموجة الثالث لفيروس كورونا بشكل تدريجي حيث انخفضت أعداد الإصابات اليومية بشكل متوازن ومستمر على مدار عدة أشهر لتشهد حاليا حالة انحسار في الإصابات.

    وقال الجارحي إن التطعيمات ضد الفيروس التي أتاحتها الدولة للمواطنين بالمجان ولجميع الفئات فوق الـ١٨ عاما، ساهمت في خفض الإصابة بالفيروس، لافتا إلى تنوع هذه التطعيمات بما يتناسب مع جميع الحالات المرضية.

    ولفت الجارحي إلى أن الدولة اتخذت قرارات قوية لمنع تزايد الأعداد قبل ذروة الموجة الثالثة للفيروس، تمثلت في إنهاء الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب منذ نهاية أبريل الماضي، وإلزام المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب العدوي، سواء في المطاعم والكافيهات أو أماكن العمل والمواصلات العامة.

    وأشار الجارحي إلى أنه رغم انخفاض الاصابات بالفيروس ولكن تبقي الاجراءات الاحترازية في غاية الأهمية، لا نتفاجأ بزيادة جديدة في الأعداد، حيث أن الالتزام بهذه الاجراءات كانت أحد أسباب انحسار الموجة الثالثة للفيروس.

    ولفت الجارحي إلى أن الإسراع في التطعيمات في جميع بلدان العالم ستجعل تحورات الفيروس أكثر ضعفا، لأن الفيروس كلما انتقل بين البشر كلما زادت خطورة تحوراته، لافتا إلى أن المرحلة الرابعة من التحورات للفيروس من المنتظر أن تكون في شهر أكتوبر المقبل.

    فيروس كورونا إصابات الصحة وفيات الموجة الرابعة متحورات كورونا