الإثنين 6 مايو 2024 08:59 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية 2021

     امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية 2021
    امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية 2021

    يؤدي طلاب الشعبة الأدبية والبالغ عددهم 256 ألفا و366 طالبا، اليوم، امتحانات الثانوية العامة 2021، في مادة اللغة العربية، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال تعقيم اللجان وتطهير دورات المياه، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان، علاوة على تخصيص طبيب زائر لكل لجنة امتحانية، للاطمئنان على صحة الطلاب، أثناء سير الامتحانات.

    بدأت منذ قليل، امتحانات الثانوية العامة 2021، بمادة اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم اللجان وقياس درجة حراراة الطلاب، قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، وتركيب بوابات إلكترونية معقمة أمام اللجان، وتوزيع الكمامات والمطهرات على الطلاب، قبل بداية الامتحانات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

    وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بدأت تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2021، والخاصة بمادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية إلكترونيا، مؤكدا أن التصحيح إلكترونيا دون تدخل العنصر البشري في عمليات التصحيح، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وحصول كل طالب على درجاته التي يستحقها.

    وأوضح شوقي أنه سيتابع سير ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2021، من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير الامتحانات، وضبط الطلاب الغشاشين، مؤكدا أن هناك طبيبا زائرا لكل لجنة امتحانية، للاطمئنان على سلامة الطلاب، أثناء سير العملية الامتحانية.

    وكانت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم، قد كشفت عن أن لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2021، استقبلت منذ قليل، كراسة أسئلة امتحان مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية، وأوراق البابل شيت، استعدادا للامتحان الذي ينطلق في العاشرة من صباح اليوم الأحد، ويستمر لمدة 3 ساعات، مؤكدة أن نقل الأسئلة إلى اللجان مؤمن تماما.

    امتحانات الثانوية العامة 2021 امتحانات الثانوية العامة كورونا فيروس كورونا كورونا في مصر الثانوية العامة الثانوية العامة 2021 طارق شوقي وزير التربية والتعليم طارق شوقى