الإثنين 6 مايو 2024 06:45 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    393 ألفا و21 طالبا بالشعبة العلمية يؤدون امتحان اللغة الثانية اليوم

    امتحانات الثانوية العامة
    امتحانات الثانوية العامة

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن حيازة التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021، تعتبر غشا، ويتم توقيع أقصى العقوبات على الطالب، والتى تتمثل في الحرمان من الامتحانات لمدة عامين، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، تتابع سير العملية الامتحانية، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أى معوقات تؤثر على سير الامتحانات.

    يؤدي صباح اليوم، طلاب الشعبة العلمية، والبالغ عددهم 393 ألفاً و21 طالبا، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم، و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، «الفرنساوي - الإنجليزي - الألماني - الإيطالي - الإسباني»، في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة 2021، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات من خطر الإصابة بعدوى الفيروس.

    وأضاف «شوقي»، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، ليست صعبة، ولكنها تعتمد على الفهم ونتاج التعلم، وليس الحفظ والتلقين، مؤكدا أن غرفة العمليات لم ترصد أى حالات يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا، بين الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، منوها إلى أن العينة العشوائية لمادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية ستظهر خلال الأيام القليلة المقبلة.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن عقوبات الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2021، التي صدرت أمس، بحق 8 طلاب، نهائية ولا رجعة فيها، موضحا أنه تم عمل محاضر غش داخل اللجان، وتسلمتها النيابة العامة.

    وأوضح «شوقي»، أنه تم التنبيه على جميع الملاحظين والمراقبين بعدم السماح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2021، بالتليفون المحمول، مؤكدا أن أي ملاحظ يسهل أعمال الغش سيتم حرمانه من المشاركة في أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات وخصم شهرين من راتبه، موضحا أن الدولة وفرت كل الاحتياجات لخروج امتحانات الثانوية العامة لبر الأمان.

    امتحانات الثانوية العامة 2021 امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة 2021 الثانوية العامة طارق شوقي وزير التربية والتعليم