الإثنين 29 أبريل 2024 08:56 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    شروط الحصول على إجازة للمخابز خلال عيد الأضحى 2021

    شروط الحصول على إجازة للمخابز خلال عيد الأضحى 2021
    شروط الحصول على إجازة للمخابز خلال عيد الأضحى 2021

    وجه الوزير المطاحن بتوفير الدقيق للمخابز البلدية خلال أيام عيد الأَضحى، وفيما يتعلق برغبة عدد من المخابز الحصول على إجازة خلال أيام عيد الأضحى، أكد المصيلحى، أنه سيتم السماح بذلك ولكن بنسب معينة بحيث لا يزيد عدد المخابز الحاصلة على إجازة في عيد الأضحى عن الحد المسموح به.

    أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار هاما، بشأن منظومة عمل المخابز البلدية خلال موسم عيد الأضحى المبارك 2021، حيث تضمن قرار الوزير، أنَ المخابز ستعمل في كل أيام عيد الأضحى المبارك 2021 من الخامسة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً.

    شروط الحصول على إجازة للمخابز خلال عيد الأضحى 2021

    ونص قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه سيتم السماح لأي صاحب مخبز أن يتقدم لمكتب التموين التابع له في المحافظة، بطلب للحصول على إجازة خلال عيد الأضحى المبارك 2021 بحيث لا يتجاوز عدد الذين سيتم منحهم إجازة عن نسبة 30% من إجمالي المخابز بكل منطقة.

    وأكد الوزير أن كل هذه الإجراءات تأتي لضمان توافر الخبز المدعم للمواطنين، مع استمرار فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية خلال أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك لاستمرار طرح اللحوم الطازجة بكافة أنواعها وكذلك المجمدة للمواطنين.

    من ناحية أخرى، لم تتلق وزارة التموين والتجارة الداخلية هذا العام، أية شكاوى في موسم توريد القمح لهذا العام 2021؛ حيث بلغت القيمة الإجمالية للقمح الذي تم توريده من المزارعين 3 مليون و428 ألف طن تم توريدهم لوزارة التموين، فضلا عن توريد 165 ألف طن لمصانع المكرونة، ليصل بهذا الرقم الاجمالي الذي تم توريده ما يقرب من 3 مليون و600 ألف طن قمح، وهو أقصى رقم تم الحصول عليه خلال الـ10 سنوات السابقة، طبقا لتصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

    وزارة التموين التموين المخابز مواعيد عمل المخابز وزير التموين