الجمعة 29 مارس 2024 05:22 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    بالفيديو..الصحة العالمية تحذر من متحور جديد أكثر فتكاً لفيروس كورونا

    كورونا
    كورونا

    قال الدكتور محمد سليمان، استشاري مناعة ورئيس قسم البحث العلمى بمستشفى كاتارينا، إن الصحة العالمية حذرت من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا يسمى بـ" لامبدا"، لافتا إلى أن الفيروس يستمر فى التحور وهذا شئ طبيعي حتى يبقى ويستقر فى جسم الانسان ويحارب مناعته .

    وأضاف " سليمان"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن أي متحور يظهر جديد يبدو عليه أنه سريع الانتشارن ولكنه لا يقاوم الاجسام المضادة حسب رأيه لأن هذا التحور ظهر فى شهر يونيو الماضى فى أمريكا اللاتينية وانتشر فى 27 دولة بعد ذلك .

    وأشار إلى أنه على الرغم من تعداد أمريكا اللاتينية حوالى 8% من تعداد العالم الا ان نسبة انتشار الكورونا لديهم 20% من نسب اصابات كورونا على مستوى العالم ، لافتا إلى أن هذا التحور يشابه لحد بعيد " تحور دلتا " ، منوها أن الاجسام المضادة فى تحور أى فيروس لاتتعامل بصفة مباشرة مع التحور وأكثر ما يهمنا شدة المرض وليس سرعة الانتشار ..

    وتابع أنه لم يثبت فى أى من التحورات التى ظهرت العام الحالى لكورونا بداية من التحور البرازيلي، والهندى مرورا ب تحور أمريكا اللاتينية ولكن لم يثبت شدة فى الاصابات فى كورونا.

    وأوضح أن أي تحور جديد لا نعلمه لابد من وضع الاجراءات الاحترازية له خاصة أن اجمالى تحورات كورونا وصلت حتى الآن 7 تحورات منذ بداية الجائحة واحتفظوا ب صفة اساسية وهى المظهر الشكلى وهو البروتين الشوكى وهو الذى يتفاعل معه لقاح كورونا.

    اخبار اليوم أخبار اليوم أخبار مصر فيروس كورونا متحور لامبدا مستشفى كاتارينا