الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    14 مريضا.. أصيب بأعراض خطيرة بالعين داخل مركز طبي خاص شهير بطنطا

    مصر وناسها

    أوضح وكيل وزارة الصحة أن عدد الذين تقدموا بشكوى إلى مديرية الصحة بالغربية يبلغ 4 مرضى، يعانون من تلوث في العيون، وتم عرضهم على الأطباء داخل مستشفى رمد طنطا، وحالياً يخضعون للعلاج، ولم يحدد بعد إصاباتهم بالعمى من عدمه، مبيناً أن المصابين يبلغ عددهم 14 مريضاً، وذلك وفق روايات بعض المرضى، ولكن العدد الذي تقدم بشكوى 4 مرضى فقط.

    أعراض خطيرة في العين

    تم إغلاق مركز طبي لجراحة وطب العيون، بعد شكاوى تقدم بها عدد من المرضى، الذين اتهموا ذلك المركز الشهير بالتسبب في تعرضهم لأعراض خطيرة في العين.

    بدأت الواقعة بتلقي مديرية الصحة بالغربية شكاوى من بعض مرضى العيون وذويهم، يشتكون من تعرضهم لإهمال طبي أثناء إجراء عملية جراحية في العين داخل مركز طبي خاص شهير لجراحة وطب العيون في طنطا، بعد إجراء عملية إزالة المياه البيضاء.

    لجنة تحقيق من صحة الغربية

    على الفور، كلف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور حامد محمود، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في الغربية، بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة العلاج الحر، بالتنسيق مع إدارة الجودة ومكافحة العدوى، برئاسة الدكتور الهيثم عبد المجيد، وتم إعداد تقرير عن حالة المركز الطبي، وفحص الشكاوى الواردة بهذا الشأن.

    وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى أن تقرير اللجنة المشكلة أوصى باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المركز، بسبب وجود مخالفات طبية في أعمال تعقيم وتطهير الأدوات المستخدمة في إجراء العمليات للمرضى، وبعد العرض على الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تقرر غلق المركز الطبي الخاص

    مديرية الصحة بالغربية مرضى العيون جراحة وطب العيون مديرية الصحة في الغربية محافظ الغربية مخالفات طبية اهمال طبي