الإثنين 29 أبريل 2024 04:15 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    رمز الشيطان.. احذر البحث عن رقم 666 على «جوجل»

    مصر وناسها

    هناك بعض المواقع والأرقام والكلمات التى لا ينبغى كتابتها أو الدخول عليها إما لكونها تشكل خطورة على بياناتك الشخصية أو لكونها تشير إلى أشياء أكثر خطورة ولا ينبغى الاقتراب منها وهناك رقم بالتحديد لا ينبغى لك كتابته على الإطلاق على «جوجل» إذ يعرف باسم «رمز الشيطان».

    ومنذ سنوات ربط الكثيرون بين رقم بعينه وبين الشيطان، إذ أن ذلك الرقم ليس حديث العهد بل يعود إلى النصوص اليونانية القديمة من 2000 عام، ومع مرور الوقت أصبح «666» رمزا محرما ولا ينبغى البحث عنه والإشارة إليه باعتباره رمزا للشيطان بكل ما يمثله من شرور فى الدنيا.

    ويعود أصل الرقم «666» إلى العهد الجديد فى الإنجيل، والذى يرمز إلى «الوحش» باعتباره مخلوقا معاديا للإنسان، ومع الوقت أصبح الرقم مرتبطا بالشيطان، إذ استخدمه عبدة الشيطان رمزا لهم ولا ينبغى البحث عنه لارتباطه بالطائفة الشيطانية.

    وفى معتقدات «الكابالا» اليهودية يرمز الرقم «666» يرمز إلى إكمال خلق العالم، إذ خُلق العالم فى 6 أيام و6 اتجاهات «شمال - شرق - غرب - جنوب - أعلى - أسفل».

    ووفقا لموقع «sciencealert»، كُتب النص الأصلى فى العهد الجديد بالإنجيل باللغة اليونانية القديمة، إذ كانت الأرقام تكتب كحروف، ومثلت الأحرف الأولى من الأبجدية اليونانية «ألفا، بيتا، جاما»، الأرقام من 1 إلى 3 وعند تكوين كلمة بها أحرف كثيرة يكون لها مقابل فى القيمة العددية.

    كما يشرح الأولاد من Numberphile ، فإن 666 لا يمتلك حقًا أى خصائص رياضية رائعة ، ولكن إذا نظرت إلى الوراء فى تاريخه، فإنه يكشف عن شىء لا يُصدق حول الطريقة التى كُتب بها الكتاب المقدس فى الأصل.

    فيما فسر الرقم «666» فى الأبجدية اليونانية على أنه إشارة إلى القيصر نيرون والذى أحرق المسيحين وروما بأكملها فى عهده، ويعد نيرون رمزا رمزا خالصا للشر وللشيطان، ولذلك فإن الرقم 666 ارتبط بالشيطان دائما بكل شروره والأفعال الأثمة التى يفعلها فى البشرية، كما رسخت الأفلام الأجنبى الرمز الشيطانى مثل فيلم «The Omen».

    الشيطان رمز الشيطان 666 صور الشيطان نيرون القيصر نيرون قيصر The Omen الإنجيل جوجل google النصوص اليونانية روما