الجمعة 26 أبريل 2024 01:52 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    أهم 10 نصائح للعناية ” بالشعر ” في فصل الصيف

    مصر وناسها

    مع فصل الصيف يواجه الشعر الكثير من المشكلات والتي يكون أكثر عرضا لها بشراهة عن الفصول الأخرى ومن أهم المشكلات " الجفاف ، التساقط ، والتقصف ، وظهور القشرة والكثير .." ونعرض أهم الطرق لحل هذه المشكلات والعناية بالشعر خلال هذا الفصل " الصيف "

    # أهم النصائح للعناية بالشعر خلال فصل الصيف

    1_ الإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة

    عليك الحفاظ على صحة الشعر من خلال حمايته من أشعة الشمس، وعدم التعرض إليها أثناء فترة الظهيرة، والحرص على ارتداء قبعة أو وشاح لحماية الشعر من الجفاف .

    2_ استخدام المنتجات والزيوت الطبيعية

    استخدام الزيوت الطبيعية وتدليك فروة الشعر بها ، حيث يساعد في الحصول على شعر صحي وناعم ، ومن أمثلة هذه الزيوت " زيت الزيتون وزيت الجوجوبا ، وزيت اللوز الحلو وزيت الأرغان " ، وهذا من خلال فروة الشعر بها وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة وغسلها بعدها .

    3_ شرب المياه بشكل دائم

    من أهم النصائح هو شرب الماء بشكل دائم يوميا ، والحرص على شرب الماء بمعدل 8 أكواب يوميا، حيث إن الماء يحافظ على الجسم والشعر من الجفاف، ويساعد على جعل الشعر لامعا وصحيا .

    4_ أستخدام واقٍ للشمس

    يجب استخدام عدد من منتجات الوقاية المتوفرة الأن والتي تعمل على الوقاية والحفاظ على صحة الشعر ضد أشعة الشمس والتي يمكن استخدامها للتقليل من الضرر الذي يصيب الشعر خلال فصل الصيف ، ولكن يجب التأكد من جودة هذه المنتجات قبل استخدامها حتى لا تتسبب في ضرر للشعر .

    5_ غسل الشعر

    من المهم غسل الشعر بشكل جيد والاهتمام بنظافته حيث يساعد ذلك على تجديد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس مما يساعد على نضارة الشعر ، و استخدام أنواع الشامبو الطبيعية ، والتي تتناسب مع نوع الشعر .

    6_ تقليم أطراف الشعر

    حتى يتم نمو الشعر بشكل أفضل خلال الصيف يجب الحرص على تقليم أطراف الشعر كل فترة ، وهذا بدوره يساعد على تحفيز نمو الشعر بالشكل الطبيعي ، ويساعد أيضا على التخلص من تقصف الشعر .

    7 _ تناول الفواكه والخضراوات والأكل الصحي

    حيث تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المميزة، والتي تمد الشعر بكافة العناصر التي يحتاج إليها لنموه، بالإضافة إلى أن الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكالسيوم والألياف لها دور في تقوية بصيلات الشعر .

    8_ أستخدام مشط ذو أسنان واسعة ومناسبة

    استخدام المشط المناسب ومن الأفضل أن يكون خشبيا ذا أسنان واسعة حتى يتم تمشيط الشعر بشكل سليم .

    9_ الأبتعاد عن الصبغات والمواد الكيميائية

    الابتعاد عن استخدام الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية وتتسبب في الكثير من الأضرار بالشعر ومنها التقصف والتساقط، والإصابة بالجفاف، واستبدالها باستخدام الحناء الطبيعية .

    10_ الأبتعاد عن مجففات الشعر وترطيبه بشكل دائم

    حيث الاستخدام المفرط لمجففات الشعر يؤثر عليه بشكل سلبي ، وحتى يتم العناية بالشعر الجاف يجب التقليل من استخدام هذه المجففات .
    والاهتمام بترطيب الشعر بشكل جيد للحماية من الجفاف والتساقط الذي يصيب الشعر، وهذا من خلال استخدام المكونات الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية .

    العناية بالشعر زيوت طبيعية ماء مواد كيميائية صبغات الوقاية من الشمس الجفاف المراءة مصروناسها