الخميس 25 أبريل 2024 09:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    عاجل..جار ضبط الطلاب المتسببين في تسريب امتحان الفلسفة

    وزارة التربية و التعليم
    وزارة التربية و التعليم

    قال مصدر بالغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم، إنه جار ضبط الطلاب المتسببين في تصوير ونشر أسئلة مادة الفلسفة للشعبة الأدبية بامتحانات الثانوية العامة 2021، ونشرها على صفحات الغش على موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك - والتليجرام».

    وأضاف المصدر، في تصريحات أن الوزارة لديها أدوات كثيرة للكشف عن هوية أي طالب يصور وينشر أجزاء من ورقة أسئلة البوكليت، والوصول إليه خلال دقائق معدودة، وحرمانه من الاستفادة من أي إجابة، على أن يطبق عليه قانون الغش بكل صرامة، مشيرا إن كل ورقة في البوكليت سوف يكون عليها رقم كود سري خاص بها، ومطبوع عليها، وإذا صور الطالب أي جزئية ونشرها، سوف تعرف الوزارة من هو صاحبها.

    ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، الآن امتحان مادة الفلسفة والمنطق، بإجمالي 255 ألفًا و353 طالبًا وطالبة، ويؤدي طلاب الثانوية «للمكفوفين» امتحان الجغرافيا «ورقة ثانية»، بإجمالي 225 طالبًا وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية لمدارس «stem» اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة الأجنبية الثانية»، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 1179 طالبًا وطالبة.

    امتحانات الثانوية العامة 2021 امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021 الثانوية العامة الثانوية العامة 2021 تسريب امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية