الخميس 28 مارس 2024 11:33 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سيارات

    نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات

    نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات
    نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات

    يستخدم البرنامج المسمى Nissan Brain to Performance، التصوير والتحليل المتقدم للدماغ لتحديد الخصائص التشريحية للسائقين المحترفين والأداء العالي، ويهدف البرنامج إلى تطوير تدريب مخصص، ومُحسَّن لتعزيز وظائف الدماغ والتشريح المتعلق بالقيادة والسباق.

    أطلقت شركة «نيسان موتور المحدودة» اليوم، برنامجًا مبتكرًا يركز على وظائف المخ وأبحاث التشريح والتدريب والتطوير لسائقيها في الفورمولا إي «سيباستيان بويمي» و«أوليفر رولاند».

    وقال توماسو فولبي، مدير رياضة السيارات العالمية في نيسان: « نتجرأ على فعل ما لا يفعله الآخرون، من خلال هذا البرنامج الرائد، نهدف إلى فهم وظائف دماغ سائقي السباق لدينا بشكل لم يسبق له مثيل، ودفع حدود الأداء على حلبات السباق في الفورمولا إي»، مؤكدًا أنه من خلال التحليل المتقدم لوظائف الدماغ والتدريب، يمكنهم المساعدة في تحسين أداء السائقين لديهم كل عُشر من الثانية مهم في Formula E، «لذلك نحن متحمسون لنرى كيف يمكن لفريق أبحاث نيسان المتطور لدينا تعزيز وظائف الدماغ عالية الأداء».

    وأشار إلى أنه سيجرى تنسيق البرنامج بواسطة لوجين جورجي، الرائد في مجال تحليل الدماغ والتدريب، حول كيفية بناء اتصال أفضل بين الأشخاص وسيارات نيسان، موضحًا أن الأولوية العاجلة تتمثل لبرنامج Nissan Brain to Performance في تحسين أداء متسابقي سيارات نيسان فورمولا إي.

    وقال «جورجي»: «أدمغتنا قوية بشكل لا يصدق دون أن ندرك ذلك، فإنهم يؤدون العديد من الوظائف الحيوية في كل ثانية نقود سياراتنا»، موضحا أن سائقي «نيسان فورميولا إي» يخضعون لتدريبات شاقة، تحت ضغط شديد وبسرعة كبيرة، حيث يبحثون باستمرار عن أوقات دورات أسرع، ويسعى برنامج Nissan Brain to Performance الجديد إلى فهم ما يدور حول النشاط الكهربائي لأدمغتهم والذي يمكّنهم من القيام بما يقومون به.

    وأضاف، أن المرحلة الأولى تشمل من البرنامج الجديد تحليلًا تفصيليًا واختبارًا لوظائف دماغ متسابقي الفورمولا إي، مقارنة بمجموعة تحكم من السائقين «المتوسطين»غير السباقات، وسيقوم جميع السائقين بأداء مجموعة من المهام على أحدث أجهزة محاكاة القيادة أثناء مراقبة نشاط دماغهم وتسجيله، مضيفًا أنه بناءً على النتائج، سيجرى تطوير برنامج تدريب السائق حسب الطلب الذي يتضمن تحفيزًا كهربائيًا للدماغ بهدف تحسين أداء السائق.

    نيسان فورميلا E رياضة السيارات