الأحد 28 أبريل 2024 04:49 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ذبح أكثر من 7500 أضحية مجانا للمواطنين في أول أيام عيد الأضحى

    مصر وناسها

    قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماماً كبيراً بعملية الرقابة على بيع اللحوم الحية والمذبوحة والجزارين والمجازر، مشيرا إلى فتح المجازر بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بشكل مجاني بالكامل، لافتا إلى أنه في أول أيام العيد تم ذبح أكثر من 7500 أضحية مجاناً للمواطنين.

    وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية: "هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بالتوسع في مجال الإنتاج الحيواني، مشيرا إلى أن تكلفة مشروع البتلو بلغت 5 مليارات جنيه بإجمالي 300 ألف رأس ماشية".

    وأضاف، أن مشروع البتلو يوفر فرص عمل كبيرة للشباب والفئات المختلفة، مثل: (المرأة الريفية - والمربي الصغير - الشباب - والمرأة المعيلة)، وأن أكثر من 28 ألف فرد استفادوا من هذا المشروع بشكل مباشر، لافتا إلى أن هناك 300 ألف رأس ماشية دخلت الإنتاج بشكل مباشر وموجودة حاليا في الأسواق، مؤكدا أن هذا يخدم في تحقيق التنمية المتكاملة والشاملة داخل القرية المصرية، ويحقق عائدا ويوفر جزءا من احتياجاتنا.

    وأشار المتحدث بإسم وزارة الزراعة، إلى أننا اقتربنا من 60% من الاكتفاء الذاتي لإحتياجاتنا، لافتا إلى أنه في عام 2014 كنا نتحدث عن 40% فقط، وإلى أن هناك تطورا كبيرا يحدث في مجال الإنتاج الحيواني على الرغم من أننا دولة ليست ذات مراعي طبيعية، مشيرا إلى رغبة القيادة المصرية بالتوسع في مجال الإنتاج الحيواني ومختلف أنواعه.

    ذبح الأضاحي وزارة الزراعة عيد الأضحى بيع اللحوم أضحية العيد عاجل مصروناسها