الجمعة 29 مارس 2024 10:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    ضبط الطالب المتسبب في نشر أسئلة الفيزياء

    وزارة التربية والتعليم
    وزارة التربية والتعليم

    قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إنه تم ضبط الطالب وكانت معه أداة الغش التي تم تحريزها وتحرير محضر وإحالته للشؤون القانونية، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق عقوبات صارمة طبقا للقانون رقم 205 لسنة 2020 الخاص بمكافحة الغش الإلكتروني، والذي ينص على حرمانهم من الامتحان لمدة عامين، ومجازاة الملاحظين بكل اللجنة بخصم شهرين من الراتب، وحرمانهم خمس سنوات من أعمال الامتحانات، وإبلاغ النيابة العامة.

    أكدت الغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش بالغرفة توصل للطالب الذي قام بتصوير ونشر أسئلة امتحان الفيزياء للشعبة العلمية للثانوية العامة، على صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي (تليجرام)، مشيرة إلى أن الطالب من محافظة الشرقية.

    وأوضح المصدر، أن الوزارة لديها أدوات كثيرة للكشف عن هوية أي طالب يصور وينشر أجزاء من ورقة أسئلة البوكليت، والوصول إليه خلال دقائق معدودة، وحرمانه من الاستفادة من أي إجابة، على أن يطبق عليه قانون الغش بكل صرامة، مشيرا إلى إن كل ورقة في البوكليت سوف يكون عليها رقم كود سري خاص بها، ومطبوع عليها، وإذا صور الطالب أي جزئية ونشرها، سوف تعرف الوزارة من هو صاحبها.

    امتحان الفيزياء للثانوية العامة امتحان الفيزياء الفيزياء فيزياء حل امتحانات فيزياء شاملة الفيزياء 2021 الفيزياء للثانوية العامة فيزياء ثانوية عامة