الأحد 28 أبريل 2024 10:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    الكاف تغرم الأهلي 8 آلاف دولار بسبب دوري الأبطال

    مصر وناسها

    أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، معاقبة النادي الأهلي المصري، ونظيره الترجي التونسي على أحداث الشغب التي صاحبت مباراة الفريقين، على ملعب رادس، يوم 19 يونيو الماضي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

    حيث تسبب أحد الجماهير في تغريم النادي الأهلي مبلغ 8 الأف دولار بسبب ما بدر منه في مباراة الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا 2021.

    ووقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبة على النادي الأهلي، بسبب إشعال أحد الجماهير الشماريخ في مباراة الفريق أمام الترجي الرياضي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

    بيان الاتحاد الأفريقي

    وأصدر كاف بياناً أكد فيه أن مسؤولي المباراة ذكروا في تقاريرهم إلى وقوع اشتباكات بين الشرطة وجماهير نادي الترجي في المدرجات، وقيام الجمهور بإلقاء مقذوفات على أرض الملعب وأمام الشرطة.

    عقوبات الكاف

    كما عاقبت لجنة الانضباط بالكاف فريق الترجي بخوض 4 مباريات على ملعبه بدون جمهور، منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ إذا أبدى النادي التونسي إلتزاماً على مدار العامين القادمين.

    كما تم تغريم الترجي التونسي 60 ألف دولار أمريكي بسبب السلوك العدواني لجماهيره، على حد وصف البيان.

    غرامة النادي الأهلي

    وقررت لجنة الانضباط أيضا تغريم النادي الأهلي 8 آلاف دولار أمريكي بسبب إشعال جماهيره المتواجدة في ملعب رادس بعض الألعاب النارية، وهو ما يعد سلوكا غير رياضي.

    كما أنه من المقرر أن يصل النادي الأهلي خطابًا رسميًا من الكاف خلال ساعات بشأن توقيع العقوبة .

    الاتحاد الأفريقي كاف فيفا دوري أبطال إفريقيا الأهلي الترجي التونسي عقوبات الكاف عاجل مصروناسها