الإثنين 29 أبريل 2024 02:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    استقبال أولى قطارات العاصمة الادارية «القطار الكهربائي»

    مصر وناسها

    تستقبل الهيئة القومية للأنفاق أولى القطارات التي ستعمل بمشروع القطار الكهربائي السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الشهر المقبل، قادمة من الصين من أجل بدء الاختبارات والتجارب عليها.

    وستصل القطارات التي ستعمل بالمشروع تباعاً، والبالغة 22 قطارا تزامنا مع وصول أعمال تنفيذ المشروع للمراحل النهائية، حيث مخطط افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع خلال أكتوبر المقبل.

    جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الممتد بأطوال 103 كم ستكون الشركة الفرنسية آر ايه تى بى مسئولة عن إدارته وتشغيله لمدة 15 عاما دون أن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، على أن تحصل الشركة الفرنسية على مقابل مادى متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية، ولا يشمل هذا المقابل قيمة قطع الغيار التي تتطلبها أعمال الصيانة، حيث أنه يشمل أعمال الصيانة الدروية اليومية فقط التي تسبق رحلات القطارات يومياً.

    ويحقق المشروع الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلي منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلي منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة الجاري تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.

    الهيئة القومية للأنفاق القطار الكهربائي العاصمة الادارية الجديدة عاجل مصروناسها