الجمعة 19 أبريل 2024 05:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل برنامج الهندسة الإنشائية

    طلاب الثانوية العامة2021
    طلاب الثانوية العامة2021

    أعلنت كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، عن برنامج الهندسة الإنشائية، الذى تطرحه الكلية، والذي يتميز البرنامج بوجود تخصصات فريدة، حيث يستخدم الطالب التقنيات الحديثة في مجال الهندسة الإنشائية وتطبيقات الكمبيوتر في التصميم الإنشائي، والقدرة على إدارة وتخطيط المشروعات الإنشائية.

    رئيس جامعة حلوان

    أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن البرامج الجديدة تأتي في إطار فلسفة الجامعة لتطوير وتحديث منظومتها التعليمية لتلاحق وتحاكى التحولات العالمية السريعة، فى وقت يجب أن نسابق فيه الزمن نحو مواكبة هذه الإيقاعات والتطور المذهل فى كل أساليب الحياة، وتابع أن أساليب وبرامج التعليم يجب أن تؤهل الخريجين للعمل لا أن تضيف أرقاما إلى الخريجين.

    ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، أن البرنامج يعتمد على الساعات المعتمدة لمدة 160 ساعة معتمدة، ويساهم البرنامج في تأهيل الطالب لسوق العمل في الهندسة الإنشائية عن طريق مشروعين تخرج للطلاب في أكثر من تخصص، وتدريب عملي داخلي وخارجي بجامعه شيربروك بكندا، إلى جانب مسابقات تحفيزية بين الطلاب على مستوى الكلية والجامعات المختلفة، هذا ويؤهل البرنامج الخريج العمل فور التخرج في مجال التصميم والتحليل الإنشائي والتنفيذ.

    كوادر علمية مؤهلة هندسيًا وتقنيًا

    وفى السياق ذاته، يسهم البرنامج في إعداد كوادر علمية مؤهلة هندسيًا وتقنيًا لها القدرة على المنافسة، ومواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية، وقادرة على الإبداع والابتكار والبحث العلمي، كما يتم منح الطلاب المتميزين على خصم على الرسوم الدراسية بنسبة تصل إلى 25%، ويقوم بتدريس المحاضرات أساتذة متميزون في التخصص مع وجود مرشد أكاديمي لكل طالب، ولا يزيد عدد الطلاب في المحاضرات عن 50 طالبا، وفي التمارين لا يزيد عن 25 طالبا.

    وتتمثل شروط القبول في البرنامج للطلاب الراغبين فى الالتحاق للفئات الآتية:

    - طلاب الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق للالتحاق بالكلية.
    - طلاب الفرقة الإعدادية المنقولين للفرقة الأولى وطلاب الأقسام الأخرى بالكلية وطلاب هندسة حلوان.
    - الطلاب المحولين إلى الكلية والمحققين للحد الأدنى لكليات القطاع الهندسي بمكتب التنسيق بالجامعات الحكومية.
    - الطلاب الوافدين من الدول العربية والأجنبية والمصريين الحاصلين على شهادات المعادلة.

    بهندسة المطرية حلوان رئيس جامعة حلوان جامعه شيربروك بكندا المستجدات العلمية والتكنولوجية طلاب الفرقة الإعدادية طلاب الثانوية العامة2021