الأحد 28 أبريل 2024 01:34 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    الليلة باريس سان جيرمان يواجه ليل في كأس السوبر الفرنسي

    مصر وناسها

    يلتقي فريق باريس سان جيرمان مع نظيره فريق ليل، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام الثامنة من مساء اليوم، في النسخة الحالية من بطولة كأس الأبطال الفرنسي "كأس السوبر الفرنسي".

    ويدخل باريس سان جيرمان كأس السوبر الفرنسي بعد تتويج بلقب كأس فرنسا في الموسم الماضي 2020-2021 للمرة الرابعة عشر في تاريخه بعد تغلبه على نظيره فريق موناكو بثنائية نظيفة.

    في المقابل، حصد ليل لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذُ 10 أعوام وتحديدا منذ موسم 2010-2011 منهيا احتكار البي إس جي للقب.

    ويعاني باريس سان جيرمان من غياب العديد من النجوم في مواجهة الليلة أبرزهم المهاجم الشاب كيليان مبابى لعدم جاهزيته الفنية، بالإضافة إلى الوافد الجديد سيرجيو راموس للإصابة، بالإضافة إلى جيانلويجي دوناروما، نيمار، آنخيل دي ماريا، بابلو سارابيا وباريديس لإراحتهم بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا.

    جدير بالذكر أن فريق باريس سان جيرمان، يتصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الفرنسي على مدار التاريخ، حيث نجح نادي العاصمة في حصد اللقب 10 مرات سابقة في تاريخه فيما خسر المباراة 4 مرات.

    واحتفظ البي إس جي بلقب السوبر الفرنسي في المواسم الثامنة الأخيرة في سلسلة تاريخية بدأت عام 2013 حتى نسخة العام الماضي 2020، سبقها بالفوز باللقب مرتين عامي 1995 و1998.

    كأس السوبر الفرنسي مباريات اليوم باريس سان جيرمان ليل باريس ضد ليل عاجل مصروناسها