الأحد 5 مايو 2024 06:32 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    الصحة: الأطفال أكثر عرضه للإصابة بـ متحور «دلتا»

    هالة زايد
    هالة زايد

    كشف مصدر بوزارة الصحة، إن التحاليل التي أجرتها المعامل المركزية بالوزارة على عينات المصابين بفيروس كورونا المستجد - لم تظهر وجود حالات مصابة بالمتحور الجديد "متحور دلتا".

    وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أن الوضع الوبائي لكورونا في مصر لا يزال مطمئنًا لكننا نتخوف من الأيام المقبلة.

    وأضاف "إننا لن نرصد المتحور الجديد دلتا إلا بالتحاليل التي تُجرى في المعامل المركزية لوزارة الصحة، ومن ثم فإننا لم نشهد حالات مصابة بهذا المتحور حتى الآن".

    وأوضح أن الحالات المصابة بكورونا ليست كبيرة في الأسابيع الأخيرة، وتكون مصابة بنفس الأعراض القديمة والتقليدية للفيروس.

    إصابات الأطفال بمتحور دلتا

    وحذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة إصابات الأطفال بفيروس كورونا المستجد نتيجة انتشار متحور دلتا.

    وقال الدكتور عبدالناصر أبوبكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمنظمة: "وجدنا زيادة في إصابة الأطفال بمتحور دلتا مقارنة بالتحورات الأخرى، ودخل بعضهم إلى المستشفيات نتيجة جسامة الأعراض".

    وأشار إلى أن تحور دلتا أصبح الأكثر شيوعا في الفترة الأخيرة، ولدينا 15 دولة بإقليم شرق المتوسط من أصل 22 دولة أبلغت عن هذا التحور، وبعض البلدان في الإقليم ليس لديها القدرة على تحديد التحورات الجديدة لفيروس كورونا.

    وتابع: "التحور مُعدٍ للغاية وقمنا بتقدير مدى جسامة الأثر الخاص بهذا الفيروس ووجدنا أنه عنيف للغاية ويمكن أن ينتشر بسرعة كبيرة".

    إحصاءات منظمة الصحة

    وذكرت منظمة الصحة العالمية أن 132 بلدًا حول العالم أبلغ عن اكتشاف المتحور دلتا، منها 15 بلدًا في إقليمنا حتى أواخر يوليو الماضي، في حين لا يزال المتحور ينتشر بسرعة، وسرعان ما سيصبح متحوّرًا سائدًا على الصعيد العالمي.

    وأشارت إلى عدد من الإحصاءات الصادمة المتعلقة بأثر المتحور دلتا، إذ أشارت الدراسات إلى أن خطر احتجاز المصابين بالمتحور دلتا في المستشفيات يزيد بنسبة 120% في المتوسط على خطر احتجاز المصابين بالسلالة الأصلية، كما أن خطر الوفاة يزيد بنسبة 137% في المتوسط.

    الصحة متحور دلتا دلتا وزارة الصحة منظمة الصحة ما هو متصور دلتا كوفيد دلتا في مصر إصابة الأطفال بمتحور دلتا