الأربعاء 15 مايو 2024 01:15 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    البترول: 67% من استهلاك الدولة للغاز الطبيعي يذهب لمحطات الكهرباء

    مصر وناسها

    قال حمدي عبد العزيز الناطق باسم وزارة البترول، إن التنسيق يجري على قدم وساق مع وزارة الكهرباء، في المحافظة على قدرة المحطات على تقديم معدلات الاستهلاك المرتفعة.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع نشرة "التاسعة" على القناة الأولى، مساء الجمعة، أن قطاع البترول يوفّر الوقود وبخاصة الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء، التي سجلت في الأيام القليلة الماضية رقمًا قياسيًّا في معدلات الاستهلاك.

    وأشار إلى أن قطاع البترول نجح في تلبية كافة احتياجات السوق المحلية سواء كان كهرباء أو القطاع الصناعي أو قطاع السيارات أو مصانع البتروكيمياويات.

    وأوضح أن الكميات التي تم ضخها لمحطات الكهرباء من الوقود تصل إلى 5.2 مليار قدم مكعب غاز دافئ، بزيادة تُقدَّر بـ18%، إذا كان الغاز الطبيعي الموجه للمحطات يبلغ 4.7 مليار، وهو ما يمثّل 67% من إجمالي استهلاك الدولة.

    وشهدت اللقاء، خطة عمل الشركة في مصر خلال الفترة المقبلة في مجال البحث عن الغاز والبترول في عدد من المناطق بالبحرين المتوسط والأحمر، وبخاصة أن شيفرون التي بدأت الاستثمار مؤخرًا في مصر في نشاط البحث والاستكشاف تعد إحدى الشركات العالمية الكبرى فى مجال صناعة البترول والغاز والطاقة بصفة عامة، وفقا لبيان وزارة البترول اليوم.

    وكان طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد بحث يوم الخميس مع وفد من شركة شيفرون العالمية برئاسة كلاى نيف رئيس شركة شيفرون للاستكشاف والإنتاج في إفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

    البترول الغاز الطبيعي الكهرباء