الثلاثاء 7 مايو 2024 06:39 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    وفاة أسرة بأكملها بسبب تصرف خاطيء عند طهي البطاطس

    بطاطس مقلية
    بطاطس مقلية

    الأطعمة التي تعرضت لأي تلف أو عطب حال تناولها وطهيها كأي طعام عادي فذلك يعد أمرنت الأمور الخطيرة والتي تضر بصحة الإنسان، وفيما يلي نوضح مدى الخطورة من التناول للبطاطس بطريقة خاطئة من خلال طهيها بطرق غير سليمة وعدم الاكتراث لأي عطب بها مما يؤدي إلى حدوث الكثير من الأخطار والأضرار الواقعة على صحة الإنسان.

    وفاة أسرة بأكملها بسبب تصرف خاطيء عند طهي البطاطس

    وفاة أسرة بأكملها بسبب طهي البطاطس بهذا الطريقة الخاطئة والتي لا تعتني الكثير من ربات البيوت بضرورة أن تتفقد أمر ثمار البطاطس التي لا تصلح للاستعمال إذ أن البعض قد لا يهتم لوجود آثار التلف على البطاطس.

    البطاطس التالفة قد تسبب تلف الكبد وتعسر عمل الجهاز الهضمي كما قد تؤدي لآلام معدية شديدة، وكذلك من بين ما قد تتسبب فيه وهن عام بالجسم وكذلك ضعف وهذال وقلة النشاط اليومي بسبب سوء الهضم.

    أهم الأمور المتبعة لطهي البطاطس بطريقة سليمة

    البطاطس من الضروري تفقد نسيجها بشكل يد لمعرفة ما اذا كان سليم أم لا مع ضرورة خلوه من أي ألوان غير معتادة كالأحمر، أو الأخضر، كما أن البطاطس ينبغي أن تكون بلون أبيض وصلبة.

    اضرار تناول البطاطس المصابة بالعفن

    اقرأ أيضاً

    يشعر المتناول للبطاطس التي قد تعرضت للفساد بحالة دوار بالإضافة للغثيان والقئ، كما أن الاضطرابات بالهضم تؤدي لحالات الإسهال الشديد.

    الجهاز الهضمي طهي البطاطس بهذا الطريقة الخطورة من التناول للبطاطس بطريقة خاطئة آثار التلف على البطاطس اضرار تناول البطاطس