الأربعاء 8 مايو 2024 12:36 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    التعليم: بدء إعداد شرائح مجاميع الثانوية العامة وتحديد أوائل الطلاب وموعد النتيجة

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية

    كشفت مصادر مطلعة، انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين، لافتة إلى أنه سيتم البدء اليوم الاثنين أيضا في إعداد المجمع التكراري، وشرائح المجاميع لتحديد نسب أوائل الثانوية العامة.

    وقالت المصادر، إنه من المتوقع الانتهاء من تحديد أوائل الطلاب خلال الـ48 ساعة القادمة، تمهيدا لعرضها على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

    وأوضحت المصادر، أنه سيتم استخراج أوائل الثانوية العامة لإعداد قائمة أوائل الطلاب بالشعب الثلاثة (أدبي - علمي علوم - علمي رياضة)، حيث من المفترض أن تضم قائمة أوائل الثانوية العامة 30 طالبًا وطالبة بالشعب الثلاثة الأدبية والعلمية (علوم ورياضة)

    موعد النتيجه

    يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث قال الوزير، إن إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.

    ولفتت المصادر، إلى أن مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام مطمئنة وتقترب من نسب نجاح العام الماضي، موضحة حصول عدد من الطلاب على الدرجات النهائية في المواد، ولكن لم يحصل طالب على نسبة نجاح ١٠٠% في جميع المواد.

    وأشار الوزير، إلى أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له لأننا لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.

    كما أوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

    وأكد د. طارق شوقي، انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

    الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة اخبار مصر شرائح مجاميع الثانوية العامة اوائل طلاب الثانوية العامة