السبت 11 مايو 2024 09:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    35 ثانية من الرعب لـ سمكة تقفز في الفرن أثناء شويها..فيديو

    سمكة حية على النار
    سمكة حية على النار

    وثقت سيدة بريطانية الموقف الغريب الذي تعرضت له أثناء طهيها سمكة في الفرن، حيث نشرت مقطع فيديو مدته 35 ثانية يظهر سمكة تتقافز وترتطم بالشواية كما لو كانت على قيد الحياة، وكشف الفيديو عن اقتراب السيدة وفتحها للفرن بهدوء وبطء لتجد السمكة تقفز بعنف وتضرب الجزء العلوي منه، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

    ونشرت السيدة، التي أعلنت هويتها، مقطع الفيديو على موقع «ريديت» الشهير، بينما حاول المستخدمون تفسير الظاهرة الغريبة وتحركات السمكة رغم نفوقها وخروجها من المياه منذ وقت طويل للغاية إلى جانب تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة للغاية.

    ومن بين التفسيرات للمشهد الغريب: «العمود الفقري للأسماك لا يزال يرسل نبضات كهربائية إلى العضلات، وللتخلص منها، تحتاج إلى لصق سيخ الشواية أسفل العمود الفقري للسمكة بعد قطع الرأس»، مشيرين إلى أن «وضع عصير الليمون أو الملح على السمك الطازج كفيل بتنشيط الأعصاب، ما أدى لحدوث حركات اللإرادية».

    سمكة

    وعلى الرغم من تداول مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحف لمقطع الفيديو خلال اليومين الماضين، إلا أن القصة نفسها تعود إلى عام 2016 وليست حديثة مثلما يعتقد البعض، حيث انتشر نفس المقطع من قبل على «يوتيوب»، ولكن هذا لا يعني أن الفيديو غريب ولا يفسر لماذا تحركت السمكة وأصدرت الأصوات المرعبة.

    غير أن هناك تفسير بسيط لما حدث للأسماك، بحسب ما أوضحه موقع «IFLScience» العلمي، والذي ذكر أنه رغم توقف الدماغ والقلب، لا تزال الخلايا في جسم السمكة تستجيب للمنبهات بما في ذلك الصوديوم، وستستمر الأسماك الميتة في التحرك حتى تستهلك كل مخازن الطاقة الخاصة بها، وهذا لا يعني أن السمكة حية أو تعاني من أي ألم.

    وهذه ليست المرة الأولى التي تُضبط فيها سمكة نافقة تتحرك على الكاميرا، ففي عام 2019، تم تصوير سمكة وهي تندفع في وجه فتاة تصرخ، إذ قفزت السمكة فجأة من على المائدة بينما كان الصياد يجهزها للطهي.

    سمكة تقفز أثناء شويها سمك ذا صن بريطانيا فيديو مرعب سمكة سمكة تتحرك بعد نفوقها طهي السمك