الجمعة 26 أبريل 2024 01:48 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    «بورصة الكتاكيت» أسعار الدواجن اليوم 15-8-2021

    اسعار الدواجن
    اسعار الدواجن

    مصر وناسها سنستعرض أسعار الفراخ بأنواعها المتعددة مثل سعر الفراخ الساسو والبيضاء والبلدي وغيرها وذلك ليوم الأحد 15 من أغسطس.

    حجم الاستثمارات في قطاع الدواجن

    وصل حجم الاستثمارات مؤخرا أسعارا هائلة بعد تأكيد الغرفة التجارية لرئيس شعبة الدواجن على ذلك، وأفادت أن الدولة تخصص جزءا كبيرا من الموازنة المالية من أجل إنفاقها على ذلك القطاع باستثمارات بلغت حوالي 89 مليار جنيه، هذا بالإضافة أن العاملين في المزارع الحكومية الخاصة بالدولة وأكثر من 25 شركة عملاقة في مجال الدواجن.
    تقوم مصر بإنتاج حوالي 4 مليون دجاجة يوميا وهى نسبة متوسطة كاستثمار وتصدير بسبب الأزمة الأخيرة في الأسعار العامة لهذا القطاع الكبير مما أدي لتلاعب بعض التجار ورفع أسعار الدواجن بشكل استغلالى على المواطن البسيط، وقدمنا لكم أسعار الدواجن اليوم في مصر للمستهلك بجميع أنواعها.

    أسعار الدواجن اليوم

    أسعار الدواجن في السوق المصري مرت بحالة من الهدوء العام في الآونة الأخيرة من تغيرات الأسعار من المزرعة وصولا إلى المستهلك نوضحه على النحو التالي:

    • فراخ ساسو: وصل سعرها إلى 43جنيه في السوق.
    • فراخ بيضاء: وصل سعرها ما بين 23 جنيه:24 جنيه في السوق.
    • فراخ بلدي: وصل سعرها إلى 34 جنيه للكيلوفي السوق.
    • فراخ أمهات بيضاء: وصل سعرها إلى 20 جنيه للكيلو في السوق.

    أسعار الكتاكيت اليوم في بورصة الدواجن

    تمايزت أسعار الكتاكيت في السوق بسبب اختلاف أسعار الدواجن كالأتي:

    • ساسو بعمر يوم: وصل سعره إلى 2جنيه.
    • كتكوت بلدي: وصل سعره إلى 2 جنيه.
    • كتكوت أبيض: وصل سعره إلى 4 جنيه.

    سعر بيض الدواجن

    في وجود حالة من الترقب لأسعار الدواجن وصل سعر كرتونة البيض حوالي 40 جنيه وهذا بالنسبة للبيض الأبيض، أما النوع الأحمر من البيض وصل سعره لحوالي 45جنيها وهو سعر مرتفع قليلا عن سعر العام الماضي.

    الغرفة التجارية المزارع الحكومية الخاصة بالدولة اسعار الدواجن اسعار الدواجن في السوق المصري فراخ بلدي فراخ بيضاء فراخ ساسو فراخ أمهات بيضاء