الإثنين 6 مايو 2024 04:25 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    قرار عاجل بشان عدد الأدوار المسموح بها في القرى 2021 وأهم اشتراطات البناء الجديدة

    اشتراطات البناء
    اشتراطات البناء

    بعد القرارات الجديدة، وذلك خوفا من قرارات الإزالة التي تقوم بها الحكومة المصرية في الوقت الحالي لكل المباني المخالفة، ولذلك أقرت قانون جديد بعدد الأدوار المسموح بها على حسب كل شارع وهنا مصر وناسها تنشر لمتابعيها كافة التافصيل المطلوبة.

    اشتراطات البناء الجديدة

    من أهم ما جاء في اشتراطات البناء الجديدة هو الحظر من البناء في أي مكان به كثافة عالية من حيث الارتفاع، وأجزاء محددة في المناطق ذات الكثافة المتوسطة أيضا تم حظر البناء فيها، وتم إعلان استكمال البناء فقط لأصحاب الرخص السليمة، وتم وضع شروط أساسية لكل ترخيص يتم إصدارها من أهمها أن طلاء الواجهة الخارجية أمر ضروري وملزم لصاحب العقار، هذا إلى جانب وجود جراج للسيارات، وجاء هذا الشرط للتخفيف من الزحام الخاص بالسيارات.

    لقد بينا لكم بصورة واضحة عدد الأدوار المسموح بها في القرى 2021 والتي أقرتها الحكومة بقرارات رسمية وقوانين لا هروب منها، والتي قامت بتحديدها بشكل مختلف حسب عرض كل شارع من الشوارع، فلا يوجد عدد ثابت على جميع ولكن بحسب عرض الشارع الذي يطل عليه المنزل كمان بينا فيما سبق.

    عدد الأدوار المسموح بها في القرى 2021

    لم يتم تحديد أي شيء خاص بالقرى في هذا الأم كل ما هناك ألا تقل مساحة الأرض عم 70 متر، ولكن كل هذه الأمور خاصة بالمدينة حالة ما إذا كان عرض الشارع أقل من 8 متر، يكون أقصى إرتفاع 10 متر أي دور أرضي و2 دور علوي.

    اقرأ أيضاً

    وفي حالة ما إذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 متر، يكون أقصى إرتفاع 13 متر أي دور أرضي و3 دور علوي، في حالة ما إذا كان عرض الشارع زيادة عن 13 متر، يكون أقصى إرتفاع 16 متر أي دور أرضي و4 دور علوي.

     

    اشنراطات البناء الجديدة مجلس الوزراء وزارة الإسكان تراخيص البناء اشتراطات البناء الجديدة 2021 عدد الأدوار المسموح بها في مصر عدد الأدوار المسموح بها