الإثنين 6 مايو 2024 09:10 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021

    نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021
    نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021

    نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021 أمر من أهم الأمور التي تحدد مستقبل الشخص وهي الثانوية العامة والتي تكون هي بداية لتحديد الشخص لمستقبله، ولذلك فإن طالب الثانوية العامة فور إنهائه الامتحانات وهو في حالة من القلق والخوف من النتيجة ويتساءلون كثيرًا عن الموعد الخاص بظهورها، وفي هذا المقال سوف أذكر الموعد الذي حدده السيد الوزير لظهورها وجميع التنبؤات الخاصة بهذه النتيجة، وسوف أذكر أيضًا الطريقة التي نتمكن من خلالها الحصول على النتيجة.

    خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

    يمكن لطالب الثانوية العامة أو ولي الأمر الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنـــــــــــــــــا

    * ادخل اسمك

    * اكتب رقم جلوسك

    * سجل بريدك الإلكتروني

    * اضغط على سجل الآن

    • قم بتسجيل البيانات المطلوبة منك مثل المحافظة التابع لها وشعبتك ورقم جلوسك والاسم أيضًا.
    • اضغط على الاستعلام وسوف تحصل على النتيجة فورًا.

    نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

     

    موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وزارة التربية والتعليم تقوم ببعض التجهيزات من أجل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في الأيام المقبلة، وذلك بسبب كثرة التساؤلات عن موعد ظهور النتيجة بين الطلاب وأولياء الأمور، وذلك لأن الامتحان قد تم الانتهاء منها من يوم 2 أغسطس ولم تظهر النتيجة حتى الآن.

    وكان السيد الوزير في السابق قد تحدث عن هذا الأمر وقال إن نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر في خلال 15 يوم من موعد الانتهاء من الامتحانات وقد قام بتحديد التاريخ وقال انه ما بين 15 إلى 18 أغسطس 2021.

    كيف يتم تصحيح نتائج الثانوية العامة؟

    أكد الدكتور طارق شوقي أيضًا على عدم تدخل أي عنصر بشري في تصحيح الإجابات، وأن التصحيح يتم إلكترونيا، حيث يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيًا من خلال منظومة مُحكمة في أماكن تحت المراقبة والتأمين ليل نهار، وعليه فإن التصحيح يتم إلكترونيًا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية ولا يوجد كونترولات ولجان تصحيح كما كان الحال في الأعوام الماضية.

    تمر عملية التصحيح بعدة مراحل تبدأ بتسلّم الأوراق من كل المحافظات وتنقل للمدينة التعليمية حتى تعلن نتيجة الثانوية العامة تبدأ بجمع أوراق الإجابة (البابل شيت) وتراجع قبل التصحيح الإلكتروني، ثم يفرّز يدويًّا من أجل اكتشاف الورقة التي تحوي أكثر من إجابة عن سؤال واحد، أو الورقة التي شطب الطالب على إحدى الإجابات بها أو الورقة التي بها قام الطالب فيها بأي تمزيق ولا يتمكّن الماسح الضوئي من قراءتها.

    أما «البابل شيت» فإنه يصحّح على الماسح الضوئي دون إزالة مكان اسم الطالب ورقم جلوسه كما كان يحدث كل عام، فلا يتمكّن أي طالب من الإدّعاء بأن ورقة إجابته تبدّلت مع زميل آخر له، وتوضع ورقة البابل شيت كلها على جهاز الماسح الضوئي الذي من شأنه تحديد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات والذي يضمن بدوره تحقيق العدل في حق الطلاب.

    وقال مصدر مسؤول إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة في جميع المواد الخاصة بالشعبتين العلمية والأدبية، على أن يبدأ بعد ذلك رصد الدرجات وتجميع النتائج، وإعداد المجموع التكراري وتحديد الأوائل، استعدادًا لاعتمادها من الدكتور طارق شوقي ومن ثَمّ إعلانها في المؤتمر الذي تعقده وزارة التربية والتعليم.

    نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021 رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 رابط نتيجة الثانوية 202