الثلاثاء 21 مايو 2024 11:06 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    مائدة مستديرة لأصحاب الاعمال حول الانعكاسات التي تواجه الدولة نحو التحول الرقمي

    مصر وناسها

    نظم المركز الجامعي للتطوير المهني فعاليات المائدة المستديرة الرابعة لأصحاب الاعمال بعنوان " الانعكاسات التي تواجه الدولة نحو التحول الرقمي وتأثير ذلك على عناصر العملية التعليمية بالجامعات وعلى الاتجاهات الحالية والمستقبلية في سوق العمل" اليوم الاحد الموافق 15 أغسطس 2021 بمقر مركز التطوير المهني بمجمع الخدمات الطلابية بالجامعة.
    تمت الفعاليات تحت رعاية السيد أ.د /أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وريادة السيد أ.د / محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور السيد أ.د/ هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، اشراف وتنظيم د/ أسامة أبو النصر مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، د. وائل أنور نائب مدير المركز، د. احمد رمضان مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة، د. محمد صبري مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة، د. احمد هاشم، د. تغريد عبد الرحمن نائب المدير التنفيذي لمراكز التطوير المهني بالجامعة الامريكية، د. هبة محمد، أ. دينا ممثلي منظمة العمل الدولية.
    الجدير بالذكر أنه بدأت فعاليات المائدة المستديرة بنبذه عن تاريخ انشاء المركز وأهم زواره والأنشطة والخدمات التي يقدمها من ورش عمل ودورات تدريبية للطلاب والخريجين، تتضمن معلومات عن متطلبات سوق العمل، بالإضافة لتعريف الطلاب بالفرص الدراسية المتاحة لهم.

    وأثنى أ.د/ محمد عطية على مجهود السادة مسئولي مركز التطوير المهني، منظمي الدائرة المستديرة، وأكد على دعم الجامعة لكل الخدمات التي يقدمها المركز للطلاب والخريجين، باعتباره أحد أهم المراكز الجامعية التي لها أثر جيد ومردود ملموس على الطلاب وخريجي الجامعة، لانهم ثروة هذا البلد، ليس فقط بالاهتمام بالطلاب في مختلف مراحل الدراسة، بل وبعد التخرج في إيجاد فرص عمل مناسبة، وذلك من خلال هذه اللقاءات التي تساعدنا على دراسة متطلبات واحتياجات سوق العمل، وبالتالي نؤهل طلابنا وفقا لذلك مما يؤهلهم للالتحاق بكبرى الشركات، وأنه سيتم مراعاة أبرام عدة عقود شراكة تتيح العديد من المزايا للطلاب والخريجين، وبالتالي يعود النفع على أصحاب العمل والمجتمع ككل.

    وأشار أ.د/ هشام فاروق الى أهمية التوافق بين الخريجين وفقا لتخصصاتهم مع متطلبات سوق العمل، كما عدد سيادته ما تتمتع به مصر من أشكال مختلفة للجامعات سواء حكومية، أهلية، تكنولوجية، خاصة، أهلية، معاهد حكومية وخاصة، وآلية تكاملها لخدمة العملية البحثية من خلال بروتوكولات تعاون وشراكات دوليه لتعظيم المخرجات التعليمية.

    وقام د. أسامة أبو النصر بإدارة فعاليات المائدة المستديرة حيث رحب في البداية بضيوف المركز، ونوه لأهداف النقاش فى التعرف على الاتجاهات الحالية والمستقبلية لسوق العمل في ظل تفعيل منظومة التحول الرقمي، وتأثيره على البرامج الاكاديمية والمهنية بالجامعات، بالإضافة للتعرف على كيفية تفعيل شراكة بين أصحاب الاعمال والجامعات لمواكبة التحول الرقمي ومتطلباته.

    اقرأ أيضاً

    وأشارت أ/ تغريد عبد الرحمن الى ريادة جامعة المنصورة في استقبال المراكز الجامعية للتطوير المهني، كما أكدت على أهميته هذه المراكز في تقليل الفجوة بين الخريجين وسوق العمل.

    حضر الفعاليات أ/بيتر بهجت أخصائي الموارد البشرية بشركة غبور للسيارات، أ/محمد عقل مدير الموارد البشرية مصنع عقل للصناعات المغذية للسيارات، أ/ وجيه صالح رئيس قطاع الطيران والتدريب بشركة أبو سمرة للسياحة، أ/أحمد صلاح مدير المصرف المتحد بالمنصورة، أ/ أسماء ربيع المدير التنفيذي لمدارس الدلتا الامريكية، م/بلال شوقي مدير قطاع الموارد البشرية بشركة شومان، م/حسام زوين مدير العمليات بشركة رقى للبرمجيات، أ/نهى حافظ شركة الهاشمية للمقاولات، د/طارق على مدير تنفيذي لشركة يوريكا للأدوية.

    98c9da3afec4787f7daa47cc98d00d30.jpg
    مائدة مستديرة أصحاب الاعمال لتحول الرقمي