السبت 18 مايو 2024 09:50 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    موعد انطلاق المرحلة الأولي للتنسيق 2021.. وبشرى سارة من وزيري التعليم لراغبي الهندسة

    تنسيق الجامعات 2021
    تنسيق الجامعات 2021

    قال الدكتور طارق شوقي،وزير التربية والتعليم إنه وفقا لإحصاء فئات مجموع النجاح في امتحان الثانوية العامة لشعبة علمي رياضة فإن الطلاب الذين حصلوا على مايزيد عن 90 % بشعبة علمي رياضة هم 3000 طالب ، موضحا : أعتقد أن مقاعد كليات الهندسة أكثر من ذلك وبالتالي ستكون هناك اماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 85 % بل ستكون هناك اماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 80 % لاستيعاب الطلاب .

    تصريحات وزير التربية والتعليم تمنح طلاب الشعبة الهندسية الراغبين بالانضام الى كليات الهندسة املا، خاصة بعد التصريحات التى أدلى بها خلال المؤتمر الصحفى حول زيادة عدد المقاعد فى الكليات.

    اقرأ أيضاً

    ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للكليات بجميع الشعب ما بين الـ 7% إلى 10 % مقارنة بالعام الماضي ، وفي بعض الكليات قد تصل إلى أكثر من 10 % وهذا مجرد توقع لاننا مرتبطون بكتابة الطلاب لرغباتهم في التنسيق فبالتالي هو مجرد توقع حسب الأعداد المتاحة من مقاعد بالجامعات.

    وبالمقارنة بأعداد الطلاب الذين استقبلتهم الجامعات الحكومية في كليات الهندسة العام الماضي 2020، وهم 18 الف طالب ، وفي حال استمرار هذه الكليات في استقبال نفس الأعداد يكون عدد طلاب المرحلة الأولى من التنسيق غير كاف لسد حاجة كليات الهندسة بتنسيق 2021 وبالتالي من المرجح في هذه الحالة أن تكون هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب المرحلة الثانية .

    موعد انطلاق المرحلة الأولي للتنسيق بالجامعات

    تنطلق المرحلة الأولى للتنسيق للقبول بالجامعات الحكومية يوم السبت المقبل، وتستمر المرحلة الأولى للتنسيق حتى يوم 25 أغسطس، على أن يكون يوم 28 أغسطس موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

    وزارة التعليم العالى تعلن مزايا خدمة التنسيق الإلكتروني وتتمثل فى:

    - التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.

    - يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.

    - تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.

    - تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أى أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.

    - تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.

    تنسيق الجامعات 2021 تنسيق الكليات 2021 وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم تنسيق موقع تنسيق المرحلة الولي للتنسيق تنسيق الجامعات