الخميس 16 مايو 2024 03:56 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    ”تمثال بلقيس فتحي يثير الجدل ”...الجمهور : مش عارفين نفرق ما بين التمثال وبلقيس(شاهد)

    بلقيس فتحي
    بلقيس فتحي

    أزاح متحف مدام توسو، اليوم، الستار عن أول تمثال للفنانة بلقيس فتحي في الشرق الأوسط والذي يعد أول تمثال أيضاً لفنانة عربية في متحف الشمع الشهير في دبي.

    وأثار اختيار بلقيس فتحي لتكون اول فنانة عربية داخل متحف مدام توسو في الشرق الأوسط الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تسائل البعض عن سبب اختيارها من بين نجوم العرب، فيما اعتبر آخرون أنها الأنسب لذلك بملامحها العربية الواضحة.

    اقرأ أيضاً

    وتعد بلقيس أول فنانة عربية يصمم لها تمثال من الشمع داخل متحف مدام توسو، وتداولع دد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظات الأولى لإزاحة الستار عن تمثال الفنانة اليمنية، حيث عبرت بلقيس عن صدمتها ودهشاتها بعد رؤية التمثال والتقطت الصور التذكارية معه وسط حالة من الذهول التي سيطرت على جمهورها الذي لم يستطع أحد منهم التفرقة بين التمثال والفنانة اليمنية.

    رد فعل بلقيس فور رؤيتها للتمثال أثار الجدل، حيث اعتبر البعض أن الفنانة اليمنية رأته من قبل التصوير، خاصة وأنها ظهرت بنفس تسريحة شعر التمثال، كما رأى البعض أن رد فعلها لم يكن طبيعياً في إشارة منها إلى أنها ليست المرة الأولى التي ترى فيها تمثالها داخل متحف مدام توسو.

    وسيطر على الجمهور حالة من الذهول من رؤية تمثال بلقيس فتحي، إلا أن ردود الأفعال تباينت حول أن تكون بلقيس فتحي هي أول فنانة عربية يصمم لها تمثال داخل متحف مدام توسو حيث جاء في التعليقات: "او على اي اساس بينعمللها بس بدي اعرف اذا ولا بد بدو ينعمل تمثال شمع فبيكون بس لفيروز"، "صراحة التمثال جدا جميل وكانها بلقيس بالضبط بعيدا عن لماذا بلقيس اول فنانة عُمل لها تمثال مجسم بس نايس التمثال وشعور حلو الشخص يشوف شبيهة ههههه مو هيك قاضينا ان شاء الله يعملولك تمثال أجمل من هذا ههههه".

    بلقيس فتحي تمثال بلقيس فتحي