السبت 27 أبريل 2024 10:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    5 حوادث حكم بالإعدام على دب قطبي ..التفاصيل كاملة

    الدب القطبي
    الدب القطبي

    5 حوادث حكم بالإعدام على دب قطبي ..التفاصيل كاملة أصدر الجيش الدنماركي أوامر تقضي بإعدام دب قطبي تسبب في العديد من الحوادث شمال شرق جرينلاند، إذا ما أعاد الكرة.

    شرق جرينلاند

    وكانت آخر الحوادث التي قام بها الدب هو مهاجمته فريق تصوير عمل وثائقي في محطّة في شمال شرق جرينلاند، حيث قام في ساعة مبكرة من صباح الاثنين من مدّ رأسه عبر نافذة لم تكن مغلقة في مركز أبحاث يقيم فيه فريق التصوير وقام بعضّ أحد الرجال الثلاثة في يده، قبل أن يبعده الفريق بواسطة مسدّسات إنذار. ونُقل الجريح بداية إلى دانبورغ قبل نقله إلى آيسلندا لتلقي العلاج.

    شرق جرينلاند

    وسبق لهذا الدبّ أن تسبّب بخمسة حوادث وقد عاد مرّتين إلى الموقع وكسر إحدى نوافذ المركز قبل أن يفرّ مذعورا.

    وجاء في بيان صادر عن “قوات الكوماندوز الأركتيكية” أن “السلطات المحلية باتت تعتبر الدبّ من (أصحاب السوابق)، الأمر الذي يجيز قتله في حال عودته”.

    المنطقة القطبية الشمالية

    مازالت حوادث تلك الحيوانات مع البشر قليلة، غير أنها آخذة في الارتفاع، بسبب سعي الحيوانات إلى البحث عن الطعام في الأماكن المأهولة بالبشر. فبحسب الخبراء، يدفع ارتفاع درجات الحرارة وانحسار الصفيحة الجليدية حيث تمسك الدببة بفرائسها، بهذه الحيوانات إلى البقاء على اليابسة لفترة أطول، ما يؤدي إلى مشاكل سوء تغذية وتدفعها للبحث عن الغذاء في أماكن جديدة.

    وكشفت دراسة نُشرت في يوليو 2020 أن هذه الحيوانات الواسعة الانتشار في المنطقة القطبية الشمالية والمقدّر عددها حاليا بحوالي 25 ألفا فقط مهدّدة بالانقراض بحدود العام 2100.

    الدب القضبي الجيش الدينماركي حوادث انحسار الصفيحة الجليدية المنطقة القطبية الشمالية قوات الكوماندوز الأركتيكية