الأحد 19 مايو 2024 01:03 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    10 نصائح لعلاج البشرة المصابة بحروق الشمس

     حروق الشمس
    حروق الشمس

    10 نصائح لعلاج البشرة المصابة بحروق الشمس معظم الأشخاص يجلسون في الشمس للحصول على سمرة مثالية ، لكن في بعض الأحيان نبقى طويلاً لدرجة أننا ننسى الجانب السلبي للتسمير وحروق الشمس. في حين أن ارتداء واقي الشمس دينياً هو النصيحة الأساسية للبدء بها ، تحدث الأخطاء أحيانًا عندما نفرط في تعريض أنفسنا للشمس. لا شك أن ألم حروق الشمس لا يطاق ، يمكن أن يقتل أجواء عطلتك تمامًا. نظرًا لأننا نعلم أن تحمل ملابسك أثناء احتراق كتفيك هو كابوس .

    فسوف تشاركك مصر وناسها النصائح الأساسية لتهدئة وعلاج البشرة المصابة بحروق الشمس.

    1. برد بشرتك بضغط بارد أو دش بارد.

    دش بارد
    كلما استطعت ، خذ حمامًا باردًا أو ضع ضغطًا باردًا على المناطق المصابة بحروق الشمس للمساعدة في تهدئة الجلد. بكل الوسائل ، الاستحمام بالماء الساخن ليس خيارًا لأنه سيؤدي إلى تفاقم حالة تهيج الجلد الشديدة. جفف نفسك أيضًا برفق بمنشفة وتجنب الفرك لأنه عندما تحترق بشرتك تصبح أكثر حساسية من المعتاد.

    اقرأ أيضاً

    2. تجنب استخدام الصابون

    استخدام الصابون
    يمكن أن تؤدي بقايا الصابون إلى تجفيف الجلد وبالتالي تسبب المزيد من التهيج للجلد المحروق بالفعل. اختر غسول الجسم الكريمي أو يفضل شيئًا أكثر اعتدالًا مثل المنتجات المصنوعة للأطفال.

    3. قم بتحميل هلام الصبار

    هلام الصبار
    الصبار هو الخيار الأمثل للبشرة المصابة بحروق الشمس. يشتهر جل الصبار بخصائصه العلاجية المعجزة ، وهو يرطب البشرة ويشفي الجروح ويمنع التقشر. يحتوي الصبار أيضًا على مادة الألوين التي تساعد في تقليل الالتهاب.

    4. رطب بشكل متكرر

    بشرة رطبة
    بعد يوم طويل في الشمس ، تحتاج بشرتك إلى استعادة رطوبتها. تلحق حروق الشمس الضرر بالطبقة الخارجية من الجلد وللحفاظ على ترطيب حاجز الجلد أمر لا بد منه. يمكن أن تكون المرطبات الغنية بفيتامين E وزبدة الشيا أفضل الخيارات للمساعدة في الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة.

    5. نقع في الحليب

    نقع في الحليب
    قد يبدو هذا غريبًا أو مفاجئًا بعض الشيء ، لكن نعم ، لكن سكب الحليب على المناطق المحترقة سيساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة لاحتوائه على فيتامين أ ود.انقع قطعة من القماش في الحليب وربت عليها فوق المناطق المحروقة وستشعر على الفور تصبح بشرتك أكثر نعومة.

    6. جرب حمام الشوفان
    يساعد الشوفان المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات في تقليل الحكة وتهدئة بشرتك. املأ حوضك بالماء البارد والشوفان واسترخي بينما تترك هذا الحمام يعمل سحره على بشرتك.

    7. شرب الكثير من الماء

    شرب الكثير من الماء
    لا تؤدي حروق الشمس إلى جفاف بشرتك فحسب ، بل تجفف جسمك أيضًا. يحدث هذا نتيجة امتصاص بشرتك لجميع سوائل الجسم لحماية نفسها من الجفاف. قم بتجديده بالكثير من الماء لتجنب إصابة جسمك بالجفاف ولمساعدة بشرتك على استعادة ترطيبها.

    8. ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة
    تخلص من جميع الملابس الضيقة لأن احتكاك بشرتك يمكن أن يسبب المزيد من تهيج الجلد وبالتالي الشعور بالحكة. ارتدِ ملابس فضفاضة لا تلتصق وتجنب الأقمشة التي قد تؤدي إلى تفاقم الحالة مثل الدنيم.

    9. أعد التفكير في منتجات العناية بالبشرة
    قد تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في روتين العناية ببشرتك عند التعامل مع حروق الشمس على وجهك. يمكن أن تؤدي المنتجات مثل المقشر والتونر وأدوية حب الشباب إلى تفاقم الإحساس بالحرقان. الأمر نفسه ينطبق على الماكياج. سوف تمنع التركيبات الثقيلة والسميكة بشرتك من التنفس وبالتالي سوف تستغرق وقتًا أطول للشفاء.

    10. لا تقشر أو تقشر بشرتك

    تقشير الوجة
    بغض النظر عن حالة بشرتك ، لا تقشرها أو تلتقطها أبدًا. يمكن أن يؤدي تقشير الجلد المتقشر إلى تغير اللون ويزيد من حساسية بشرتك.

    حروق الشمس الم حروق الشمس الوقاية من حروق الشمس واقي الشمس علاج البشرة المصابة بحروق الشمس 10 نصائح لعلاج البشرة المصابة بحروق الشمس