الثلاثاء 14 مايو 2024 06:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    شركات الطيران الألمانية تسير 55 رحلة أسبوعية للغردقة

    أرشيفية
    أرشيفية

    قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن ألمانيا بدأت في زيادة رحلاتها إلى المدن السياحية بمحافظة البحر الأحمر بداية من الشهر الجاري، موضحًا أن عدد الرحلات التي تسيرها شركات الطيران الألمانية إلى مدينة الغردقة حاليًا تبلغ نحو 55 رحلة في الأسبوع.

    ألمانيا تبدأ تسيير رحلات لمرسى علم 7 سبتمبر
    وأشار «عاقل» إلى أن ألمانيا ستبدأ من يوم 7 سبتمبر المقبل تسيير رحلات جوية إلى مدينة مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر، لافتًا إلى أن ألمانيا كانت تحتل المركز الأول في إرسال السياح لمصر طوال 5 سنوات ماضية، بمتوسط عدد سياح أكثر من 1.5 مليون سائح سنويًا.

    بريطانيا لم تستأنف رحلاتها لمصر حتى الآن
    وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن قرار بريطانيا بتعليق رحلاتها الجوية لمصر لازال ساريًا، موضحًا أن زيادة أعداد الحاصلين على جرعتي التطعيم في مصر سيعجّل من عودة الرحلات البريطانية.

    وذكر أن المجلس العالمي للسفر والسياحة، أوضح أن مصر تخسر يوميًا نحو 2 مليون دولار بسبب توقف الرحلات السياحية الوافدة من بريطانيا.

    اقرأ أيضاً

    الموسم السياحي الشتوي
    وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري زيادة مطردة في أعداد السياح الوافدين لمصر مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب زيادة الحجوزات الوافدة لمصر خلال تلك الفترة من دول أوربا الشرقية وعلى رأسها أوكرانيا فضلا عن ألمانيا وروسيا والدول العربية، موضحًا أن عدة دول من غرب أوروبا ستبدأ تسيير رحلات للأقصر وأسوان خلال تلك الفترة.

    المنشآت الفندقية الفنادق السياحة غرفة السياحة السياحة الالمانية مستثمرو السياحة عودة السياح الألمان لمصر السياحة الألمانية