السبت 4 مايو 2024 07:05 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    طالبة تصنع فستان من 3000 قطعة معدنية.. مما جعله الأكثر شهره

    طالبة تصمم فستان من 3000 قطعة معدنية
    طالبة تصمم فستان من 3000 قطعة معدنية

    صممت الطالبة سميرة المصري فستان من طراز فريد لمدة عام كامل يجمع بين التطور الذي تشهده صناعة الموضة في الوقت الحالي والحضارة المصرية القديمة أيضاً، فكانت فكرتها لقسم الفاشون، حيث تدرس فستاناً مصنوعاً من «الزرد» أو قطع المعدن الصغيرة المُتشابكة، ليأتي فستانها مُبهراً ومحققاً انتشاراً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي .

    وقالت «الجزء الأكبر من الفستان مكون من المعدن إضافة لنوع خاص من القماش استخدمته تحت المعدن، وبدأت العمل على هذا الفستان كمشروع دراسي كُلفت به من قبل الكلية، حيث استطعت استخدم الزرد المعدني في صناعة الحُلي والإكسسوارات وقررت استخدامه هذه المرة في صناعة هذا الفستان».
    طالبة تصمم فستان من 3000 قطعة معدنية
    وتُضيف: «ما زلت أدرس في السنة الأولى وطُلب منا تصميم فستان من الزرد مُستوحى من الحضارة الرومانية، لكنني قررت أن أجعله بلمسة مصرية قديمة وليست رومانية رغم أن صناعة الملابس من المعدن في الأساس مُستوحاة من العصر الروماني».

    طالبة تصمم فستان من 3000 قطعة معدنية
    ويُعتبر الفستان أول مشروع له علاقة بالموضة والأزياء عملت عليه سميرة، وقد عملت عليه حوالي 6 أشهر كاملة، ثم استغرقت التعديلات 6 أشهر أخرى حتى وصل إلى صورته النهائية، بخلاف الوقت الطويل الذي استغرقه تصميم الفستان فقد احتاجت سميرة لوقت أطول لشراء القطع المعدنية اللازمة لصناعة الفستان.

    طالبة تصمم فستان من 3000 قطعة معدنية
    وعن ذلك تقول: «كان تصوري دمج المعدن مع القماش بدلاً من صناعة الفستان بأكمله من القماش كما هو مُتبع، وتطلب ذلك جمع 3000 قطعة من الزرد، فكنت أنزل إلى شارع المُعز بوسط القاهرة كل أسبوع لشراء الزرد، ثم أقوم بفك كل قطعة وأركبها مع أخرى حتى انتهيت من تركيب 3000 قطعة».

    وأضافت رغم أنني أُريد الاحتفاظ به حيث إنه أول فستان أقوم بتصميمه، لكنني وفي نفس الوقت إن أردت أن يرتديه أحد فأتمنى أن تكون الفنانة أسماء أبواليزيد لما تحمله من ملامح مصرية أصيلة، وهو ما حاولت التعبير عنه خلال التصميم.

    طالبة تصمم فستان من 3000 قطعة معدنية
    وعن مصير الفستان الذي صممته تقول سميرة: «من المُنتظر أن يتم تنظيم (ديفيليه) خاص داخل الكلية، ثم أقوم بتنظيم فوتوسيسن خاص للفستان بلمسة مصرية قديمة، ولا أنوي بيعه بل سأحتفظ به وسأعمل على تطويره إن شعرت أنه يحتاج إلى ذلك».

    فستان معدني تصنيع فستان من المعدن طالبة تصنع فستان من المعدن تصميم فستان الموضة