الثلاثاء 21 مايو 2024 08:35 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    ”الشطب أو الإيقاف أو الغرامة“ عقوبات تنتظر اللاعب شيكابالا

    شيكابالا
    شيكابالا

    عقب الصدام الذي وقع أمس الجمعة ، بين محمود عبدالرازق «شيكابالا» قائد فريق الزمالك مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، خلال مراسم تتويج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري، وتسليم درع المسابقة المحلية، بعد انتهاء لقاء الزمالك والبنك الأهلي الذي انتهى بنتيجة 1-1.

    وشهد ملعب المباراة مشادة كلامية بين «شيكابالا وأحمد مجاهد»، لرغبة لاعب الزمالك في السماح لأسر اللاعبين بحضور الاحتفال من أرض الملعب مع زوجاتهم .

    واشتد الحديث وتدخل الحضور، مما جعل «مجاهد» في حالة غضب شديدة، من الأحداث التي أظهرت الحدث في صورة سيئة.

    وذكرت تقارير صحفية، أن أحمد مجاهد اتخذ قرارًا بإيقاف محمود شيكابالا لاعب الزمالك لاعتدائه بالقول عليه، وتدخل بعض الموجودين لمنع اللاعب من الاقتراب منه.

    يأتي ذلك في الوقت الذي شدد فيه مسئولو الزمالك على تمسكهم في الدفاع عن لاعبهم وغلق ملف الأزمة مع «مجاهد».

    وتشهد الساعات القليلة المقبلة، صدامًا كبيرًا بين أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة ومسئولي الزمالك لاتخاذه قرارًا بإيقاف شيكابالا.

    و تستعرض «إعلام مصروناسها» العقوبات التي من الممكن أن يوقعها اتحاد الكرة ضد «شيكابالا» بعد واقعة الصدام مع «مجاهد»، من خلال بنود لائحة الانضباط.

    عقوبات لجنة الانضباط والاخلاق

    عقوبات لجنة الانضباط والاخلاق

    البند رقم 7 في المادة 23 بلائحة الانضباط، ينص أنه في حالة الإهانة أو الإساءة أو التهديد لأي من الاتحاد أو المجلس أو الجهة المُنظمة أو المسئولين أو عناصر اللعبة سواء في الملعب أو خارجه، تكون العقوبات المتوقعة، الإيقاف، أو الغرامة بحد أدنى خمسين ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الأضرار إن وجدت، أو الشطب.

    ومن المقرر أن يتم تحديد العقوبة من قبل لجنة الانضباط بناءً على ما سيأتي في شكوى أحمد مجاهد.

    تفاصيل المشدة بين شكابالا وأحمد مجاهد

    حيث توجه اللاعب إلى إحدى البوابات المؤدية للملعب من أجل إدخال لاعبى الزمالك المستبعدين من اللقاء، والذين كانوا يجلسون فى المقصورة، مثل أحمد عيد وسيف فاروق جعفر وعبد الله جمعة، بجانب بعض زوجات اللاعبين مثل زوجة المغربى حميد أحداد، ولكن شيكابالا فوجئ برفض الأمن السماح لهم بالدخول إلى أرض الملعب لحضور مراسم تسليم الدرع بناءً على تعليمات أحمد مجاهد.

    وتحدث شيكابالا مع أحمد مجاهد وطالبه بالسماح للاعبين وزوجاتهم بحضور مراسم التسليم، لكن الأخير رفض قائلا، "أنت مالك وإيه اللى جابك هنا أصلا ارجع مكانك"، ورد شيكابالا قائلا، " يعنى إيه أنا مالى أنا كابتن الفريق، واللاعبين لازم يحضروا المراسم"، ليكرر مجاهد الرفض قائلا، "مفيش حد هيحضر المراسم"، وهو ما جعل شيكابالا ينفعل ويرد عليه قائلا، "أنت عايز تبوظ فرحتنا بالدورى، برده هنحتفل غصب عنك يا أهلاوى"، وكاد الأمر يتطور لولا تدخل بعض موظفى اتحاد الكرة والأمن لإبعاد أحمد مجاهد قبل أن يغادر شيكابالا الملعب متوجها لغرفة خلع الملابس رافضا استلام الدرع.

    شيكابالا عقوبة شيكابالا ازمة شيكابالا احمد مجاهد اللاعب شيكابالا اتحاد الكرة الزمالك نادي الزمالك شيكابالا واحمد مجاهد