الأحد 19 مايو 2024 12:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    المسرح لا يعوقه إلا القبر .. اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان مصطفى محمد متولى

    مصطفي متولي
    مصطفي متولي

    تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان مصطفى محمد متولى، حيث إنه من مواليد 29 أغسطس عام 1949

    السيرة الذاتية للنجم مصطفي متولي

    ولد بمدينة بيلا، محافظة كفر الشيخ، وأثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل، إذ عمل بمسرح المدرسة، ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، ولتحق بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج منه ممثلا، عمل مصطفى متولى، في مسرح الحكيم بعدة مسرحيات، مثل: "يا سلام سلم.. الحيطة بتتكلم" وغيرها، وأدى الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية.

    مصطفى متولى 1مصطفى متولى

    أعمال مصطفي متولي

    وشارك مصطفى متولى مع عادل إمام فى العديد من الأعمال الفنية أبرزها مسرحية "الواد سيد الشغال" التي حققت نجاحاً كبيراً على المسرح وكذلك بعد عرضها على التليفزيون، إضافة إلى أفلام "جزيرة الشيطان" و"بخيت وعديلة" و"الإرهاب والكباب" و"سلام يا صاحبى"، وأخر الأعمال التي جمعت الزعيم عادل إمام بالراحل مصطفى متولى مسرحية بودى جارد إذ توفى متولى بعد انتهاء إحدى ليالى المسرحية يوم 5 أغسطس من عام 2000 فى خبر شكل صدمة لكل فريق العمل والوسط الفنى أجمع.

    مسلسلات مصطفي متولي

    ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها "بكيزة وزغلول، ورأفت الهجان، و حياة الجوهري، وأم كلثوم، ولن أعيش في جلباب أبى، و خيوط من ذهب، وأوبرا عايدة، وهارون الرشيد، وعمر بن عبد العزيز، و سامحوني ماكنش قصدي، وعلي بابا والأربعين حرامي، و البراري والحامول، و حلم الجنوبي، والسقوط في الهاوية، والثعلب، وأنا وأنت وبابا في المشمش"، وغيرها، وبلغ رصيد أعماله حوالى 151 عملاً فنياً.

    المخرج رامي عادل إمام

    ويحكي المخرج رامي عادل إمام عن كواليس ما حدث ليلة وفاة "زوج عمته" الفنان مصطفى متولي، حيث قال أثناء استضافته ببرنامج (إم بي سي تريندينج): "مصطفى متولي توفي في عام 2000 في أول سنة بعد عرض مسرحية بودي جارد، كلنا كنا متأثرين جدًا وكانت لحظات عصيبة جدًا بالنسبة لنا كلنا"

    وأضاف: "لكن أستاذ عادل قال حاجة يوميها، قال المسرح لا يعوقه إلا القبر، ولكن إيه ذنب المشاهدين اللي جايين دافعين فلوس وجايين من آخر الدنيا عشان يشوفوا عادل إمام، إني ارجعهم مخذولين أنا مصمم أعمل المسرحية في ليلة وفاة مصطفى متولي الله يرحمه".

    وتابع "إمام": "الحقيقة كانت من أصعب الليالي علينا كلنا وأول ما الستارة اتقفلت كلنا بكينا بكاء شديد وأستاذ عادل بكى بكاء لم أراه يبكيه في حياته".

    صور نادرة للفنان مصطفى متولي في ذكرى ميلاده

    صور نادرة للفنان #مصطفى_متولي في ذكرى ميلاده

    صور نادرة للفنان #مصطفى_متولي في ذكرى ميلاده

    صور نادرة للفنان #مصطفى_متولي في ذكرى ميلاده

    مصطفى متولى اخبار مصطفى متولى اعمال مصطفى متولى ذكرى ميلاد مصطفى متولى شمس الزناتي مسرحية بودي جارد