السبت 11 مايو 2024 04:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    الصحة: تكشف عن دواء جديد يعالج مصابي كورونا بنسبة 95%

    مصر وناسها

    تحدث الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، عن التحديث الأخير لبروتوكول علاج كورونا، قائلا إنه خلال 3 أيام سيتم إخطار كافة الأطباء بالنسخة الجديدة لبروتوكول علاج كورونا.

    وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" تقديم الإعلامية سارة حازم المذاع عبر فضائية "dmc"، إنه تم إضافة نوع جديد من الدواء وهو عقار "مونوكرونال أنتي باديز" لمن يعانون من نسبة خطورة عالية فور دخولهم المستشفى وهو دواء يحقق نسبة شفاء 95%، ويقلل نسبة دخول المستشفى بنسبة 70%.

    وعن محاولة البعض فى التزاحم على الصيدليات لشراء الدواء الجديد وتخزينه، أكد أن وزارة الصحة حددت بعض الشروط فى ذلك وأنه لن يسمح بصرف الدواء إلا بعد رأي لجنة علمية لتحديد مدى حالة المصاب بالوباء، وقبولها للدواء، لافتا إلى أن الدواء لا يغني عن التطعيم لأنه بروتوكول علاج فلا يوجد علاج شاف واف لعلاج كورونا.

    وأوضح أن كافة الأدوية التي يتم وضعها على بروتوكول العلاج، هي محاولة لتحسين الجسم فهي أدوية مساعدة فقط، مشددا على تناول المواطنين للتطعيم مع تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء سواء بالابتعاد الإجتماعي وارتداء الكمامة، مع استخدام المطهرات والنظافة.

    وأشار إلى أن كافة الأدوية التي توجد في بروتوكول العلاج الجديد، تثبت فعالية جيدة ضد متحور دلتا، لافتا إلى أنه سيتم تحديث بروتوكول الأطفال لعلاج كورونا خلال الفترة المقبلة وسيتم الإعلان عنه قريبا.

    وزارة الصحة برتوكول علاج كورونا مونوكرونال أنتي باديز علاج كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا عاجل مصروناسها