الجمعة 3 مايو 2024 06:52 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    هانى أبو ريدة: مصر تستطيع تنظيم كأس العالم ولا أفكر في الترشح لرئاسة اتحاد الكرة

    هانى أبو ريدة
    هانى أبو ريدة

    أعلن هانى أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع مصر وإيطاليا على هامش مئوية اتحاد الكرة، قائلا: "كنا نتجه لإقامة لقاء عالمي لمنتخب مصر في احتفال مئوية اتحاد الكرة، وكنا سنواجه إيطاليا في مباراة ودية، لكن الجدول المزدحم الحالي أدى إلى إلغاء الفكرة".

    وأضاف أبو ريدة، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب أون تايم، على فضائية أون تايم سبورتس، أنه لا ينوي الترشح على مقعد رئاسة اتحاد الكرة المصري إلا في وجود الحاجة لخدماته.

    وتابع: "قلت من قبل أنني لا أنوي الترشح على مقعد رئاسة اتحاد الكرة المصري، لكن إذا احتاجتني مصر فلا يمكنني أن أتاخر".

    وأكد أبو ريدة أن مصر تستطيع استضافة منافسات كأس العالم في أي نسخة مقبلة، خاصة إذا حدث تحالف مع دول أخرى، قائلا: "نحلم باستضافة مصر لكأس العالم، هناك تغييرات كبيرة تحدث في عدة دول خلال الفترة الحالية، ومن حقنا الشرعي أن نطمح ويكون لنا الثقة في تنظيم كأس العالم".

    واستطرد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم: "الاتجاه في العالم كله أن يكون تنظيم المونديال في أكثر من دولة، هناك تغييرات كبيرة في نظام البطولة، وبالتالي يجب أن تكون هناك تحالفات بين الدول لضمان نجاح التنظيم".

    وأردف: "مصر بالطبع دائمًا على رأس الدول الأفريقية، وبالتالي يجب أن نكون جاهزين لتنظيم كأس العالم، واحتفال المئوية سيكون به عدد كبير من الشخصيات المهمة رياضيا في العالم وسيشاهدون التقدم الكبير الذي حدث لدينا".

    واختتم أبو ريدة أن أكثر ما يعوق الدول في تنظيم كأس العالم هو الإقامة والفنادق، فيفا يحتاج إلى 90 ألف غرفة، وستتم زيادتها إلى 120 ألف غرفة، ومصر تمتلك هذا العدد".

    هانى أبو ريدة تنظيم كاس العالم مصر وتنظيم كاس العالم كاس العالم