السبت 20 أبريل 2024 08:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    حالة مرضية نادرة...طفلة تبلغ من العمر عامين أصيبت بالشيخوخة مبكراً وتتعرض للتنمر

    مصر وناسها

    تنتظر مختلف الأسر مولودها على أحر من الجمر، فرحة وسعادة وشغف لاستقبال الإبن أو الإبنة، نظرة مختلفة للحياة وتفكير في مستقبل مختلف، ربما يصبح المولود هو نقطة الإنطلاق لحياة أفضل للأسرة، وربما يكون سببا في العديد من الأزمات.

    في واقعة غريبة في جنوب أفريقيا، فؤجئت إحدى الأسر بإصابة طفلتهم بحالة مرضية نادرة، جعلت الطفلة الرضيعة التي لاتتجاوز العامين تبدو أكبر من والدتها (20 عاما) في العمر.

    اقرأ أيضاً

    الأم روت تفاصيل حالة طفلتها في حديثها لإحدى الصحف الأمريكية، أنها أنجبت طفلتها الرضيعة لتفاجيء أنها مصابة بمرض «بنجامين بوتون» النادر ويعرف باسم متلازمة «هتشينسون جيلفورد» التي تسبب تقدم العمر في الشكل أسرع من المعتاد.

    الطفلة تعاني من أيد مشوهة وجلد مجعد بالمتلازمة الشهيرة بالشيخوخة المبكرة، وانتشرت صورتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في محالة لإنقاذها.

    مرض الطفلة تسبب لها في حالة تنمر واسعة سبب أذى نفسي لأسرتها، والتي لا تدري كيف يمكنها إنقاذ الطفلة وحمايتها من حالة التنمر التي تتعرض لها.

    وبحسب وسائل إعلام بجنوب أفريقيا، أنجبت الشابة في منزلها يوم الاثنين الماضي، في بلدة ليبود الصغيرة، وبسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف جرى نقل الأم مع الرضيعة إلى المستشفى بعد الولادة: «قيل لنا هناك إنها معاقة، ولاحظت أثناء ولادتها أن هناك شيئًا غريبًا معها، لم تبكِ وكانت تتنفس من خلال ضلوعها، لقد صُدمت لأن ذلك كان غريبا»، وفقا لحديث جدة الطفلة.

    وتابعت الجدة: «سمعت الناس ينادونها بعدة أسماء ويتنمرون عليها وهذا يؤلمني كثيرًا، ولو كان لديّ الإمكانيات، كنت سأضعهم جميعا في السجن».

    طفلة أصيبت بالشيخوخة المبكرة بنجامين بوتون أمريكا