الإثنين 6 مايو 2024 04:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    بعد القبض عليه.. ما الذى يواجه ”سمكرى البنى أدمين” أمام القضاء

    سمكري البني ادمين
    سمكري البني ادمين

    نص قانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 وتعديلاته، على مجموعة من العقوبات يتعلق بعضها بمزاولة المهنة على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وانتحال لقب طبيب، وفتح أكثر من عيادتين.

    كما نصت المادة 10 من القانون نصت على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زوال مهنة الطب على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وفى حالة العود يحكم بالعقوبتين معا».

    وبعدما أمرت نيابة مدينة نصر بحبس "سمكري البنى آدمين" للعلاج الطبيعي 4 أيام علي ذمة التحقيق وإغلاق المركز الخاص به، بتهمة استبدال المهنة في بطاقة الرقم القومي من خريج تربية رياضية إلى طبيب علاج طبيعي وتزوير شهادة التخرج الخاصة.

    تزاول فيه مهنة الطب بالمخالفة

    وفى جميع الأحوال يأمر القاضي بإغلاق العيادة مع نزع اللوحات واللافتات ومصادرة الأشياء المتعلقة بالمهنة، ويأمر كذلك بنشر الحكم مرة أو أكثر من مرة في جريدتين يعينهما على نفقة المحكوم عليه، مشيرًا إلى أنَّه ومع ذلك، يجوز بقرار من وزير الصحة، أن يغلق بالطريق الإداري كل مكان تزاول فيه مهنة الطب بالمخالفة لأحكام هذا القانون.

    ونصت المادة 211 من القانون على، كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.

    ونصت المادة 212 على، كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

    كما نصت المادة 213 على، يعاقب أيضا بالسجن المشدد أو بالسجن كل موظف في مصلحة عمومية أو محكمة غير بقصد التزويرموضوع السندات أو أحوالها في حال تحريرها المختص بوظيفته سواء كان ذلك بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك السندات إدراجه بها أو بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها أو بجعله واقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها.

    وفى حال استعمال هذه الأوراق المزورة نصت المادة 214 على: من استعمل الأوراق المزورة المذكورة في المواد الثلاث السابقة وهو يعلم تزويرها يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن من ثلاث سنوات إلى عشر سنوات.

    "سمكرى البنى آدمين"

    وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة ومباحث الأموال العامة، وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة أغلقوا وشمعوا بالأمس مقر المركز المملوك لـ"سمكرى البنى آدمين" فى مدينة نصر، حرصا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت بالتأكد من هويته ومن ترخيص المكان وترخيص مزاولة المهنة.

    ومن جانبها وجهت نقابة العلاج الطبيعي اتهاما لصاحب المركز بالتزوير وانتحال صفة إخصائي علاج طبيعي.

    مركز علاج طبيعى

    وكانت الأجهزة الأمنية لحى شرق مدينة نصر، أغلقت مركز علاج طبيعى المشهور بـ "سمكرى البنى آدمين"، الذي يقع في ٢٢ شارع اللواء محمد البنا.

    وأكد مصدر مسئول بحي شرق مدينة نصر، أنه تم غلق وتشميع المركز لإداراته بدون ترخيص، وذلك خلال حملة مكبرة لغلق المحال المخالفة ورفع الإشغالات.

    يذكر أن مركز علاج طبيعى "سمكرى البنى آدمين" حاز على شهرة خلال الفترة الماضية لتردد الفنانين عليه، لإجراء علاج طبيعى لفقرات العمود الفقرى.

    ويأتى ذلك حرصًا على التصدى لكافة أنواع المخالفات ولا سيما مخالفات المحلات التجارية.

    سمكرى البنى ادمين حبس سمكرى البنى ادمين عقوبة سمكرى البنى أدمين أخبار الحوادث