الخميس 16 مايو 2024 02:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    عامل في فندق تركي يرث 275 ألف دولار من سائح بريطاني!

    عامل فندقي تركي يرث من بريطاني
    عامل فندقي تركي يرث من بريطاني

    ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أمس الأربعاء أنه “بناءً على بيانات من أصدقاء كورتني وأقاربه، فإن تاشكين داشتان والذي يعمل في حمل الحقائب بأحد الفنادق تلقى مبلغاً بحدود الـ 200 ألف جنيه إسترليني (275 ألف دولار)”.

    عامل فندي تركي يرث

    ورث عامل فندي تركي مبلغاً يقدر بـ 275 ألف دولار أميركي من السائح البريطاني تشارلز جورج كورتني الذي ترك جزءاً من ميراثه لموظفي فنادق أتراك في ولاية (آيدن) غربي تركيا.

    ونقلت الصحيفة عن تيري أبلين الصديق المقرب من الراحل أنه “يتأسف بشدة لعدم إنجاب صديقه أطفالاً مع زوجته ميريام، التي توفيت بمرض السرطان قبل 10 سنوات بعد 50 عاماً من الزواج.

    وأضاف أن تشارلز كان يرى عامل الفندق تاشكين داشتان بمثابة ابن لم ينجبه، حيث التقى به في أول زيارة إلى الفندق عام 1990 وأصبحوا أصدقاء، فقد كان داشتان يعامله بلطف”، مشيراً إلى أن “موظفي الفندق أحبوا كورتني كثيراً وكانوا يسمونه (الأب الروحي)”.

    اقرأ أيضاً

    وأوضح أبلين أن “الفندق كان بمثابة منزل ثان بالنسبة لصديقه، الذي أحب المكان والناس كثيراً وكان في بعض الأحيان يقضي عطلته ويذهب إلى تركيا ثلاث مرات في السنة لقضاء إجازته، خصوصاً بعد وفاة زوجته”.

    وقال داشتان لصحيفة محلية إنه “عرف تشارلز لسنوات عديدة، وإنه كان كريماً جداً، فقد منحه المال لتعليم أبنائه، وإنه ممتنٌ للغاية، على الرغم من أنه لم يتوقع أي شيء آخر منه”.

    وعندما سئل عما سيفعله بالمال قال “المال لن يغيرني، وسأستخدمه لتعليم أطفالي، وسأستمر في العمل كعامل في الفندق”.

    وكانت وسائل إعلام تركية كشفت مؤخراً عن أن “كورتني الذي توفي في 15 تموز 2014 عن عمر يناهز 87 عاماً، قدم بعض المال لعمال أتراك في فندق ببلدة (كوش أداسي) على ساحل بحر إيجة غربي البلاد”، مشيرةً إلى اعتراف موظفي الفندق بأن “الأموال قد تم تحويلها إليهم، لكنهم رفضوا الإفصاح عن المبالغ”.38420_1.jpg

    612e119e86b245321435130b.jpg
    اقرأ أيضاً:أصغر مخترع في سوريا و العالم أهم عقل بالعالم بعد ستيف جوبز..اليكم انجازات المخترع الراحل عيسى عبود
    صحيفة التايمز الشهيد المخترع عيسى عبود ثاني أهم عقل في العالم بعد الأمريكي ستيف جوبز مؤسس شركة أبل ..
    الشهيد عيسى عبود .. أصغر مخترع في العالم .

    ولد الشهيد المخترع عيسى محمد عبود في قريته «حديدة» التي تقع على بعد ثلاثة كيلو متر جنوبي مدينة حمص سورية في عام 1984

    في عام 2000 حصد الشاب عيسى جائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الوايبو» في مدينة جينيف السويسرية عن بحثه العلمي الذي يتناول «تخزين المعلومات في الخلية الحية» كأفضل اختراع من أصغر عالم، وكان عمره حينها 16 عاماً
    نال العالم عيسى الجائزة الذهبية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع 2004 عن بحث علمي بعنوان: «استجرار الطاقة الكهربائية من الأرض».

    قال عنه العالم السوري الكبير عمر حمشو “ان من ينجز واحد على مئة مما انجزه عيسى يستحق الاهتمام والمتابعة والرعاية والتكريم.”

    و رغم من صغر عمر عيسى، الذي لم يتجاوز 27 عاما، إلا أنه سجل 7 اختراعات لا سابق لها على مستوى العالم ورفض الكشف عن معظمها عبر وسائل الإعلام من لأجل السرية الكاملة

    وفي مقابلة له على التلفزيون السوري قال عيسى بكل ثقة انه قادر على صنع مخابر ومراكز الابحاث مثل التي في الغرب وامريكا واليابان وبكلفة اقل بكثير، و حتى أنه قادر على تصميم ما يضاهيها.

    اختراعات عيسى

    من اختراعاته الأخرى .
    – رجل آلي كامل مزود بذاكرة مع برمجة كاملة.

    – تخزين المعلومات (صورة وصوت) على خلايا دماغ الدجاج وجهاز يترجم أحاسيس وتصرفات الدجاجة، كالجوع والعطش و القلق والمرض، و يحولها إلى بيانات مقروءة .

    – حماية المضخات المائية وتشغيلها اتوماتيكياً.

    – مسجل استريو مع إذاعة إرسال تلفزيونية صوتية وهاتفية.

    – جهاز حماية الانسان من التيار الكهربائي وحماية الآلات أيضاً الكترونياً.

    – جهاز إنذار متطور عبر التلفاز والهاتف والصوت.

    – جهاز الكتروني صوتي يستعمل لفتح وقفل الخزائن والأبواب.

    – أجهزة تشويش
    – مقسم آلي مؤلف من إحدى عشر خطاً هاتفياً.
    – راديو يعمل من دون بطارية
    – آلة موسيقية

    – مواد كيميائية لتنظيف وشحن البطاريات.

    عامل فندقي يرث فندقي يرث من بريطاني عامل الفندق تاشكين داشتان الاعلام التركي اختراعات عيسي