الأربعاء 15 مايو 2024 05:09 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    إحصائية انقراض الحمير في مصر.. ووزارة الزراعة توضح

    الحمار
    الحمار

    إحصائية انقراض الحمير في مصر.. ووزارة الزراعة توضح تقارير إعلامية دولية قد أشارت إلى انقراض الحمير في مصر، وفقاً لجمعيات مهتمة بالرفق بالحيوان، وأن العالم ايضاً سوف يشهد انقراض الحمير أيضا للحصول على مادة الجيلاتين التي تدخل في العديد من الصناعات الدوائية.

    آخر إحصائية لأعداد الحمير في مصر: 2 مليون حمار

    وتابعت المصادر، بأن آخر إحصائية لأعداد الحمير في مصر قدرتها بـ2 مليون حمار، لافتة إلى أنه لا توجد أي إحصائية تؤكد تراجع أو تزايد أعدادها في الفترة الأخيرة، وهو ما يؤكد اعتماد معدي التقرير على معلومات وهمية تفتقد إلى المصداقية والدقة.

    وأوضحت أنه للتدليل على ضعف التقرير وما يهدف إليه من بلبلة، لا يوجد انقراض للحيوانات التي يجري ذبحها لتناول لحومها وهي عديدة ومنها الدواجن والأبقار والجاموس والماعز والخرفان، وأنه لو افترضنا وجود عملية ذبح للحمير لاستغلال جلودها او لحومها فكيف جرى اكتشاف أنها تناقصت.

    سعر جلد الحمير يصل إلى 200 دولار

    ويعتمد المصريون على الحمير في المناطق الريفية بشكل كبير في التنقل، وخاصة في الطرق غير الممهدة، ونتيجة لانخاض أسعارها اتجه البعض إلى الاتجار في جلودها التي تعتبر أغلى ما يمكن الاستفادة به من الحمار، حيث يجري تصدير جلد الحمار الواحد للصين بنحو 200 دولار.

    مصدر بالزراعة: مصر تحظر تصدر الحمير للخارج

    وأكد مصدر بوزارة الزراعة، أن مصر لا تصدر الحمير للخارج كما يدعي البعض، وما جرى تناوله إعلامياً من تصدير الحمير في مصر أمر غير حقيقي، وهو مجرد اقتراح من أحد المصدرين وجرى رفضه بالإجماع داخل الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

    وكانت مؤسسة بريطانية مهتمة بحقوق الحمير، قد أطلقت تحذيرًا من احتمالية انقراض نصف الحمير في العالم، خلال السنوات الخمس المقبلة؛ بسبب الطلب الكبير عليها في الصين، التي تستخدمها في أغراض طبية.

    الحمير انقراض جلود الحمير لحوم الحمير انقراض البشرية الانقراض تصدير الحمير انواع الحمير سبب انقراض الدودو زمن الحمير الحمير الاهلية الحمير الوحشية