الثلاثاء 14 مايو 2024 04:36 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    أول تعليق لـ ضياء السيد بعد تعيينه مدربا للمنتخب «نحن في وضع صعب»

    مصر وناسها

    قال الكابتن ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر: لا يوجد وقت للتهنئة لأننا في وقت صعب في تصفيات كأس العالم ويجب أن نخرج منه.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي ام سي": بالتكاتف والعمل الجماعي سنحقق اَمال الجماهير المصرية وعودة الأمجاد لـ منتخب مصر.

    وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه الممتد تعيين الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول على النحو التالي: البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا، ضياء السيد مدربا عاما، محمد شوقي مدربا، عصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

    ويعتمد كارلوس كيروش على طريقة "4-1-4-1" وهو ما ظهر في طريقة لعبه مع منتخب إيران في كأس العالم الأخيرة 2018، والتي قدم خلالها المدرب مستويات كبيرة مع فريقه السابق الذي وقع في مجموعة الموت، حيث تعادل وقتها مع البرتغال وفاز على المغرب وخسر من إسبانيا بشق الأنفس.

    هذه الخطة هي الأصعب في كرة القدم، لأنها تتطلب لياقة بدنية عالية من خط الوسط الهجوم والارتداد المستمر لمساعدة الدفاع، لكنها في نفس الوقت تعتبر الأكثر تهورا في الهجوم.

    ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للآداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

    منتخب مصر ضياء السيد اتحاد الكرة الجهاز الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش عاجل مصروناسها