الجمعة 3 مايو 2024 04:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    تزن 982 جراما.. ضبط راكب بحوزته سبائك ومشغولات ذهبية بمطار القاهرة

    سبائك ومشغولات ذهبية
    سبائك ومشغولات ذهبية

    ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكبا أجنبيا من أصل مصري بحوزته ما يقارب كيلو جرام سبائك ومشغولات ذهبية أخفاها ولم يقر عنها بعد أن أخفى المضبوطات بجيب سحرى بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه .

    جاء ذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة القطرية القادمة من الدوحة، حيث استوقف حافظ منشاوي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر احد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

    وبتفتيش حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة يوسف حامد يوسف مأمور الجمرك والذي تلاحظ له وجود بعض المشغولات، قام عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف محمود عبد المطلب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود سبائك ومشغولات ذهبية عبارة عن ٣ سبائك كبار وواحدة أصغر حجما وغويشة مرصعة بفصوص والجميع يزن ٩٨٢ جرام.

    أمر صبحي ربيع جابر مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

    اقرأ أيضاً

    جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .

    مطار القاهرة الطائرة القطرية اللجنة الجمركية سبائك ومشغولات ذهبية