الأحد 19 مايو 2024 01:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    إستمرار المتابعة الميدانية للعملية التعليمية والامتحانية بالمنيا الأزهرية

    مصر وناسها

    شهدت منطقة المنيا الأزهرية، اليوم الأحد الموافق 12 / 9 / 2021، إستمرار قوافل المتابعة الميدانية من قبل رئاسة القطاع للاطمئنان على سير امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية،على الوجه الأمثل وفق الضوابط والتعليمات الموضوعة من الإدارة المركزية للامتحانات.

    وقد أدى الطلاب امتحانات اليوم قبل الختامي بمواد " الفلسفة ، التفاضل والتكامل ، التوحيد "، حيث لم يتم رصد أية شكاوى تخص الامتحان.

    وفي اليوم الثامن من امتحانات الدور الثاني بالشهادة الثانوية تفقد فضيلة الشيخ / محمود إبراهيم أحمد ،
    والأستاذ / فوزي جاد ، موفد ي القطاع لمتابعة امتحانات المنيا الأزهرية عدداً من لجان الشهادة الثانوية بإدارتي ديرمواس ومغاغة الأزهريتين.

    وفي أثناء الزيارة حرص موفدي القطاع بالتواجد باكر اليوم ومتابعة دخول الطلاب للجان ومدى تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية حرصاً على سلامة الجميع.

    وبختام الزيارة أشاد موفدي القطاع باستقرار اللجان واعتناء قيادتها بتوفير كافة الأجواء المهيئة لطالب العلم
    كي يؤدي امتحانات اليوم في طمأنة ويسر دون صعوبات.

    فيما أجرى الدكتور / أحمد محمد طلب ، رئيس الإدارة المركزية جولةً مرورية سريعة للجان إدارة المنيا التعليمية
    حرص خلالها على متابعة تواجد المعنيين بخطط المتابعة باللجان من باكر اليوم وذلك لتحقيق الانضباط العام وإزالة العقبات التي قد تظرأ على اللجان فور حدوثها دون إخلال بأمن وسلامة اللجان.

    كما شدد على المعنيين باللجان تهيئة الجو المناسب للطلاب داخل اللجان، والتصدي لأية محاولات للغش، كي يتحقق الصفو العام باللجان دون شكاوى أو صعوبات.

    وفي ختام جولته توجه طلب لمعهد طوخ الخيل للاطمئنان على أحوال المنظومة التعليمية بالمعهد ومدى استلام توريدات المعهد للكتب الدراسية من الإدارة تمهيداً لتوزيعها على الطلاب من أول يوم دراسي ،
    كما تطرقت الزيارة كذلك للتعرف على ما هوقائم بين إدارة المعهد ومركز الشباب المجاور لذات المعهد لحل الإشكال القائم بينهما في ضوء اللوائح والقوانين.

    وعلى إثر تلك الزيارة توجه رئيس الإدارة المركزية لمجلس قروري طوخ الخيل ومديرية الشباب والرياضة بالمنيا وذلك لإصدار التوجيهات والقرارات الصائبة في هذا الشأن كي يُنهي المعهد استعداداته النهائية لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2021 / 2022 في أمنٍ وأمان وسلامة واستقرار .

    وفي السياق ذاته أشاد كلاً من فضيلة الشيخ / إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي والأستاذ / محسن خالد حسن ، الوكيل الثقافي ، بحُسن سير وانضباط لجان الامتحانات في الأسبوع الثاني دون شكاوى أو مخالفات
    وذلك وفقاً للمتابعة الميدانية للجان كافة من قبل قيادات المنطقة والمعنيين بخطط المتابعة حيث لم ترصد غرفة العمليات أي شكاوى أوتجاوزات بجميع اللجان.

    ومن جانبه أكد الأستاذ / علي حسن ، مدير الامتحانات ، بمرور أعمال اليوم الثامن للجان الامتحانات بمواد " التوحيد ، التفاضل والتكامل ، الفلسفة " مروراً حسناً حيث لم يتم رصد أية محاولات للغش بمختلف اللجان ولم تحدث أي اختراقات علاوةً على التزام الطلاب والمشاركين بأعمال اللجان بضوابط وتعليمات الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع من أول يومٍ امتحاني.

    7373c1df4a7a964a28208d39bfbfa465.jpg
    المتابعة الميدانية للعملية التعليمية المنيا الأزهرية