الأربعاء 15 مايو 2024 09:12 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    من لديه التهاب فيروسي.. مستشار الرئيس يحذر عدم الخروج من المنزل الأعداد تتزايد

    مستشار الرئيس
    مستشار الرئيس

    حذر محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الوقائية والصحية، أن البلاد تمر الآن بالموجة الرابعة من جائحة كورونا، مشيرا إلى تزايد أعداد المصابين بالفيروس.

    وطالب تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز» الأحد، بضرورة اتباع القواعد والاحتياطات الوقائية والاحترازية، وقال: «هذا أمر هام للغاية طالما هناك وباء على المستوى المحلي والعالمي.. لابد من الاستمرار باتباع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية المتعارف عليها».

    وشدد مستشار الرئيس على ضرورة أخذ اللقاحات للمساهمة في الحد من انتشار المرض، بالإضافة لكونها تعطي نوعا من المناعة الشخصية وتنعكس على مناعة المجتمع من ناحية أخرى بالإضافة إلى أنها تقي المصابين من المضاعفات الشديدة.

    وأضاف أن المتحورات التي تحدث بالفيروسات هو أمر متعارف عليه، مشيرا إلى أن جميع المتحورات دون استثناء هى نوع من محاولات الفيروس على اختراق مناعة الإنسان التي تنخدع باعتباره فيروسا جديدا.

    وأوضح أن خطورة فيروس كورونا تكمن في كونه فيروسا جديدا ويتعامل معه البشر لأول مرة، فضلا عن قدرته على الانتشار بشكل أسرع وأكبر من أي فيروس آخر، مبينا أن عدوى الفيروس قوية وتحوراته كثيرة.

    وأكد أن فيروس كورونا لديه القدرة على العدوى الشديدة، كما أن أعداد المصابين بالفيروس كبيرة جدا، موضحا أن من لديه التهاب فيروسي يلتزم منزله.

    ودعا تاج الدين إلى ضرورة ارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الوقائية وعدم استخدام أي أدوات شخصية لأي شخص

    مستشار الرئيس فيروس كورونا التهاب فيروسي متحور الدلتا