الخميس 18 أبريل 2024 06:02 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بعد تراكم مخزون الإنتاج.. تعرف على أسعار السجائر والمعسل الجديدة

    السجائر
    السجائر

    أسعار السجائر والمعسل نشاهد استقرارا ملحوظًا خلال الفترة الحالية، نتيجة تشديد الرقابة من قبل الأجهزة الرقابية على السوق المحلي لمنع التلاعب في الأسعار وضمان البيع وفق التسعيرة المقررة من قبل الشركات المنتجة، إضافة إلى استمرار العمل في المقاهي والكافيتريات بطاقة إنتاجية 25% تطبيقًا للإجراءات الاحترازية.

    الغرفة التجارية

    وكشف تقرير حديث صادر عن اتحاد الغرف التجارية، أن الغرف التجارية لم ترصد أي زيادة في أسعار السجائر المحلية والأجنبية في السوق المحلي، الشهر الماضي، في ظل الحملات المستمرة للجهات المعنية على المحلات لمنع التلاعب في أسعار السجائر.

    أسعار السجائر

    وفيما يتعلق بأسعار السجائر، بلغ سعر كليوباترا بلاك نحو 24 جنيهًا، وفيما تباع مونديال أحمر وأزرق وسليفر بسعر 21 جنيهًا، وبوكس بسعر 11 جنيهًا، وبوسطن بلمونت بسعر 18.5جنيه، وينستون أحمر بسعر 31 جنيهًا، والأزرق بسعر 31 جنيهًا.

    أسعار المعسل

    وفيما يخص أسعار المعسل حاليًا، فإن سعر القص والسلوم يتراوح بين 5.50 إلى 10.50جنيه، والـ500 جرام يباع بسعر 32 جنيهًا، وتباع عبوة المعسل «وان فور يو» والتي تزن 250 جرامًا بسعر 48 جنيهًا، والمعسل الدخان الشعر باللونين الأحمر والأخضر الكيس بوزن 40 جراما يسجل 32 جنيًه، ويباع معسل أبو نجمة 100 جرام بسعر 6.50 جنيه، وسعر المعسل 500 جرام بسعر 26.50 جنيه، ويباع الكيل وبـ48 جنيهًا.

    يشار إلى أن هناك 72 مصنعًا لإنتاج المعسل والسجائر في مصر بينها الشركة الشرقية للدخان والتي تعد الشركة الوحيدة المسؤولة عن تصنيع السجائر في مصر.

    و أكد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، في تصريحات سابقة، إنَّ هناك استقرارَا على مدار شهر ونصف في أسعار السجائر المحلية

    واستبعد «الإمبابي»، أي تأثير يذكر لتخفيف الإجراءات الاحترازية للمقاهي والكافتيريات على مبيعات المعسل خلال فترة الصيف والمصايف، موضحًا أنهم لايزالون يعملون بطاقة 25% من حجم الإنتاج بالمقارنة بالفترة السابقة لكورونا، كما استبعد أن يكون لانتعاشة المقاهي تاثيرًا على الأسعار.

    وأوضح أنَّ آخر زيادة في أسعار المعسل كانت منذ إقرار قانون التأمين الصحي رقم 2 لسنة 2018 باحتساب 10% من سعر بيع عبوة المعسل وذلك لصالح التأمين الصحي.

    ونوه رئيس شعبة الدخان، إلى أنَّ مبيعات المعسل تقفز فىيفصل الشتاء بالمقارنة بالصيف، مبرراً ارتفاع الاستهلاك إلى إقبال المزارعين والفلاحين والصيادين على تدخين الشيشة والسجائر من دون الحاجة إلى الجلوس على المقاهي، موضحًا أنَّ عددًا كبيرًَا من الشركات توقفت عن الإنتاج بسبب تراكم مخزون الإنتاج التام بمخازن البيع وخاصة صنف المعسل.

    أسعار السجائر اسعار المعسل سعر المعسل أماكن بيع معسل جوده عالية أنواع السجائر