الثلاثاء 14 مايو 2024 12:06 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    اللجنة الأولمبية الدولية تنتقد الاتحاد الدولي للملاكمة بسبب فشل عملية الإصلاحات

    مصر وناسها

    وجهت اللجنة الأولمبية الدولية خطابا مفتوحا إلى الاتحاد الدولي للملاكمة تنتقد فيه فشله في الإشراف على تطبيق إصلاحات في قيادته للعبة.

    وفي الخطاب الذي نشر اليوم الأربعاء، أدرجت اللجنة الأولمبية الدولية نقاط الحوكمة والأمور المالية والتحكيم كقضايا لم تشهد تطبيق التغييرات المطلوبة، التي ترضي اللجنة الأولمبية.

    وجاء في الخطاب: "اللجنة الأولمبية الدولية أعربت عن مخاوفها العميقة وموقفها السابق من وضعية الملاكمة في برنامج الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وفي النسخ المقبلة أيضا من الألعاب".

    كان الاتحاد الدولي للملاكمة قد أوقف في مايو 2019 بسبب إخفاقات في الجوانب الثلاثة، وتولى فريق عمل تابع للجنة الأولمبية الدولية تنظيم عملية التأهل إلى منافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو.

    وتأمل اللجنة الأولمبية الدولية في أن يسلط التحقيق الذي يجريه المحامي الرياضي ريتشارد مكلارين، الضوء على ادعاءات الفساد والتلاعب في نتائج المباريات، وذلك في التقرير المقرر نشره في وقت لاحق من العام الجاري.

    من جانبه، رد الاتحاد الدولي للملاكمة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بأن هناك العديد من الإصلاحات التي سيتم إجراؤها على نطاق واسع من الناحية المالية وكذلك النزاهة الرياضية.

    وأضاف: "سيشارك في ذلك خبراء مستقلون في كافة القطاعات، والاتحاد الدولي للملاكمة واثق من أنه قادر على الوفاء بتلك المعايير التي وضعتها اللجنة الأولمبية الدولية بل وتجاوزها أيضا".

    اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة برنامج الألعاب الأولمبية باريس 2024 عاجل مصروناسها