الإثنين 29 أبريل 2024 04:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    كارلوس كيروش: سنقاتل لتحقيق حلم المصريين بالتأهل لكأس العالم

    مصر وناسها

    أبدى البرتغالي كارلوس كيروش المدرب الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم سعادته بتدريب الفراعنة، معربا عن تقديره للاتحاد المصري للعبة على الثقة ومنحه فرصة أن يكون جزءًا من أسرة كرة القدم المصرية ويقاتل لتحقيق حلم المصريين بالتأهل لكأس العالم.

    وقال كيروش: «مشوار التأهل للمونديال ليس مفروشا بالورود، لدينا محطات صعبة لتحقيق هذا الحلم، وعلينا أن نصمت ونبدأ بالعمل، وأن يضع كل أعضاء منظومة كرة القدم في مصر تحقيق حلم واحد: التأهل لكأس العالم».

    وجدَّد كيروش شعوره بفخر شديد لأنه يدرب منتخبا «فاز بأمم أفريقيا سبع مرات وشارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات» (1934 و1990 و2018)، مشددًا على ضرورة العمل باجتهاد خلال المرحلة المقبلة «سعيا للحفاظ على هذا التاريخ العريق لمنتخب الفراعنة، وتحقيق طموحات الجماهير المصرية، وحتى تفخر بنا الأجيال السابقة مثلما أنتم فخورون بما حققوه من إنجازات».

    وأضاف «كيروش» أن هدف التأهل للمونديال ليس سهلًا، لكنه غير مستحيل ويحتاج لجهد وعمل كبيرين.

    وحمل «كيروش» قميص المنتخب المصري الذي يحمل الرقم مائة، احتفالا بمئوية الاتحاد المصري لكرة القدم.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لتقديم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر إلى وسائل الإعلام عقب تعاقده مع الاتحاد المصري.

    ويعقد «كيروش» مؤتمره الصحفي الأول على هامش معسكر المنتخب الوطني استعدادًا للقاء ليبيا ضمن تصفيات المجموعة الإفريقية السادسة.

    ووصل «كيروش» صباح أمس الأربعاء إلى القاهرة، قادمًا من موزمبيق عبر الإمارات، حيث سيتم اليوم توقيع عقود تدريب منتخب مصر وبدء مهمته رسميًا مع الفراعنة.

    وطلب «كيروش» المدير الفنى لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة انطلاق معسكر منتخب مصر يوم 30 سبتمبر الجارى استعدادًا لمباراتي ليبيا يومى 9 و12 أكتوبر المقبل فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 ، إلى جانب خوض ودية أمام أحد المنتخبات الأفريقية، واستدعاء أكبر عدد من اللاعبين المحليين لتجربتهم.

    ويضم الجهاز الفنى المعاون ضياء السيد مدربًا عامًا، ومحمد شوقى مدربًا، وعصام الحضرى مدربًا لحراس المرمى، ووائل جمعة مديرًا للمنتخب، ومحمد صلاح مديرًا إداريًا، مع استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا ويضم معه: أحمد مطر أخصائيًا للعلاج الطبيعي، ومصطفى صدقي أخصائيًا للعلاج الطبيعي، وبدر إمام أخصائي التأهيل، ومحمد أحمد محمود أخصائي التدليك.

    وكانت آخر تجارب «كيروش» عندما تولى تدريب المنتخب الكولومبي في فبراير 2019، واكتفى بخوض 18 مواجهة، فاز في 9 منها وتعادل 4 مرات وخسر 5 لقاءات.

    منتخب مصر اتحاد الكرة كارلوس كيروش مونديال قطر 2022 عاجل مصروناسها