الإثنين 13 مايو 2024 03:15 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    «جوهر السرداب» لأول مرة في مصر سيناريو فيلم يجتاز توقعات المشاهد

    جوهر السرداب
    جوهر السرداب

    في ظنّي إذا تحوَّلت الكلمات المقروءة من طابع الصمت إلى الصوت، فسوف تصبح حوارا بين شخصين هما (المؤلِّف و القارئ)، وحتى لو بقيت على طابع الصمت، فإن الأفكار التي تحملها وتقدمها للقارئ، سوف تنقلها إلى عقل محاوِر له أفكاره ووجهات نظره، ولديه ما يؤمن به .

    عندما أحد يسألني عن السيناريست يمكن أن يصيب ذاكرتى العطب, على الرغم من أن هناك جملاً فى بعض السيناريوهات تظل عالقة بأذهان الجماهير ربما لعقود, بل وتصبح أحياناً تيمة, يمكن استدعاؤها كلما صادفنا لحظة تشبه تلك التى قيلت فيها, والشواهد كثيرة, حيث لم يقتصر على الكتاب والمؤلفين من كبار السن أصحاب السنوات الكبيرة من الخبرة، لكن ظهرت وجوه شابة كثيرة أثبتوا ذاتهم في وقت قصير .

    و الخبر السار أن كاتب السيناريو عندما يكون روائياً موهوباً يمكنه فى لحظة أن يتقدم أسماء العمل جميعاً, ويستطيع أن يخلق من قصة عادية ملحمة أبدية مثلما مؤلفي محمد إبراهيم ومحمود عامر, وهما من كتاب السيناريو الذين يعدون بشىء جديد .

    جوهر السرداب

    لقد اختار مؤلفي محمد إبراهيم ,و محمود عامر، في كتابة فيلم ، «جوهر السرداب» أن يعيد بناء حقبة من التاريخ في منطقة شديدة الخصوصية بطريقة تجمع بين الواقع والخيال عبر تجربة استمد خيوطها من وقائع حقيقة وخيال ومنحها بعدا رشيقا في عالم فني أستطاع أن يضفي بخياله متلمسًا أبعادًا مترابطة لشخصيات بهدف خدمة رسالته وقضيته التي سّخر قلمه من أجلها.

    فريق عمل جوهر السرداب

    "جوهر السرداب "من تأليف محمد إبراهيم,و محمود عامر, وفكرة محمود عامر,واقترحا مؤلفي هذا العمل
    أن تكون الشركة المنتجة لهذا العمل سكيرمو أو سينرجي.

    محمود عامر

    محمد إبراهيم

    أحداث جوهر السرداب

    تدور أحداث السيناريو "جوهر السرداب" فى إطار إثارة وتشويق وغموض وفكرة الفيلم تدور حول كنز داخل قصر مهجور ،فى مكان مجهول لا يعرف أحد عنه شيئا داخل سرداب لمدخل هذا القصر الغامض ,ويكتشف هذا المكان شاب اسمه "سيف "وهو البطل الأساسي لهذه الأحداث وقد اقترح مؤلفي العمل أن يقوم بهذه الشخصية الفنان الكبير "حمادة هلال" الذي يعيش مع جدته التى ربته بعد وفاة والدته ،وفقدان والده وهو طفل وقد اقترحا أيضا مؤلفي الفيلم أن تقوم بهذا الدور الفنانة القديرة" نهال عنبر ",وهى قد تكون حريصة على أن لا يقترب "سيف "
    من غرفة مغلقة فى المنزل وتحمل مفتاحها دائما
    فى رقبتها .

    وفى يوم يقرر "سيف" أن يفتح هذه الغرفة وينجح فى الأمر ويجد كتاب فى الغرفة
    يرشده على مكان القصر الذى يوجد به الكنز ويحكي لأصدقائه عن هذا الكتاب والمكان ويطلب مساعدتهم وهم يعملون في
    شركة لرجل أعمال اسمه" رياض توفيق الشيخ "والذيى اقترحا أيضا مؤلفي الفيلم أن يقوم بهذا الدور الفنان القدير" أسامة
    عباس" .

    يتقابلون الأصدقاء الثلاثة "بملك" ابنة صاحب الشركة واقترحا مؤلفي الفيلم أن تقوم بهذه الشخصية النجمة "هاجر احمد."

    تدور الأحداث عن" جوهر السرداب" والقصر الذى ينزلونه الأصدقاء ويجد سيف والده المفقود "سليمان داغر "واقترحا أيضا مؤلفي الفيلم أن يقوم بهذا الدور الفنان القدير "توفيق عبد الحميد".

    يهاجمهم في القصر وحش عملاق فيكون هناك ضحايا لهذا الوحش العملاق الذى يحرس المكان فهل يجدوا من يبحثون عليه؟ ام سيكتفون بإيجاد والد صديقهم ؟ومن سيكون ضحية لهذا الوحش ؟وهل سيكون سيف وأصدقائه فقط فى هذا المكان المجهول؟ .

    إجابات تلك الأسئلة سوف نكتشفها فى أحداث هذا العمل التشويقي و الخيالي وأحداثه المؤثرة وكيف وصل والد سيف إلى هذا المكان .

    جوهر السرداب اول فيلم مصري محمود عامر محمد إبراهيم حمادة هلال الفنان حمادة هلال سينرجي نهال عنبر الفنانة نهال عنبر فريق جوهر السرداب اسامه عباس هاجر أحمد توفيق عبدالح